الإثنين , مايو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سكوري : زيارتنا لقنصليات دول صديقة بالأقاليم الجنوبية تعبير عن امتناننا لدعمهم مغربية الصحراء

سكوري : زيارتنا لقنصليات دول صديقة بالأقاليم الجنوبية تعبير عن امتناننا لدعمهم مغربية الصحراء

قام وفد عن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، بزيارة عدد من القنصليات المعتمدة بالعيون.

وتأتي هذه الزيارة في إطار توطيد الدبلوماسية البرلمانية مع هذه البلدان الصديقة والشقيقة التي فتحت قنصليات لها بالعيون بعاصمة الصحراء المغربية وبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين مؤسساتها التشريعية.

ويتعلق الأمر بقنصليات كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الغابون وجزر القمر المتحدة وساوتومي وبرنسيب.

وفي هذا الصدد، قال لحسن سكوري عضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب عن حزب الحركة الشعبية، ان المبادرة ، تعبير عن الامتنان لهذه الدول الصديقة التي تدعم مغربية الصحراء وسيادنه على أقاليمه الجنوبية.

وأضاف البرلماني الحركي أن فتح هذه القنصليات بالعيون والداخلة تترجم التأييد الذي تحظى به القضية الوطنية، وتعكس المواقف الثابتة تجاه مغربية الصحراء ورفض “الانسياق وراء نزوعات أطراف ميلشيات البوليساريو الوهمية”.

من جهتهم،أبدى رؤساء البعثات القنصلية المعتمدة بالعيون، رغبة بلدانهم في حفز التعاون الاقتصادي مع المغرب وتوسيع آفاقه الاستثمارية.

وسجل القناصلة الذين يمثلون عدة بلدان عربية وإفريقية خلال هذه الزيارة، الحاجة إلى الارتقاء بالعلاقات السياسية والدبلوماسية الراسخة مع المملكة إلى تعاون استراتيجي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب يتضمن  زيارة كل من القنصليات العامة في الأقاليم الجنوبية للمملكة والمعبر الحدودي الكركارات بعد التدخل الحازم للقوات المسلحة الملكية لدحر ميليشيات البوليساريو””.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *