الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ياكد  اهمية*تطور إيجابي في قضية وحدتنا الترابي* 

اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ياكد  اهمية*تطور إيجابي في قضية وحدتنا الترابي* 

اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية* 
ليوم الثلاثاء فاتح دجنبر 2020
 *تطور إيجابي في قضية وحدتنا الترابي* 
عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري، عن بُعد، يوم الثلاثاء فاتح دجنبر 2020. ووقف عند التطور الإيجابي لقضية وحدتنا الترابية على إثر العملية السلمية الناجحة لبلادنا في معبر الكركارات بالصحراء المغربية.
وقد أشاد المكتب السياسي في هذا السياق بالدعم الدولي الواسع لهذه العملية، وبالتأييد المتعاظم للحل السياسي القائم على مقترح الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، بما يضمن السلام والأمن والتنمية والتعاون المثمر بمنطقتيْ المغرب الكبير والساحل والصحراء.
كما أعرب المكتب السياسي عن اعتزازه بالوقع الإيجابي الذي لاقته الرسالة التي وجهها حزب التقدم والاشتراكية إلى العشرات من الأحزاب اليسارية عبر العالم، تفسيرا منه لحيثيات عملية الكركارات.
وبعد تنويهه بنجاح الزيارة التي قام بها الأمناء العامون للأحزاب السياسية إلى الكركارات بالصحراء المغربية، أكد المكتب السياسي على ضرورة تعزيز بلادنا لمجهودها التنموي بأقاليمنا الجنوبية، وعلى ضرورة تمتين الجبهة الداخلية، من خلال مواصلة المسار الإصلاحي الديموقراطي والاقتصادي والاجتماعي.
 *تضامن مغربي ثابت مع الشعب الفلسطيني* 
من جانب آخر، أشاد المكتب السياسي بنص الرسالة الهامة التي وجها جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. واعتبر (المكتب السياسي) أن التوجهات القوية والواضحة التي حملتها مضامين الرسالة الملكية هي تأكيدٌ على ريادة وثبات بلادنا في التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندتها الفعلية لحقوقه المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 *دور قوي لبلادنا في تسوية الملف الليبي* 
كما ثَــمّــنَ المكتب السياسي المجهودات الإيجابية التي تقوم به بلادنا من أجل توفير الأجواء الملائمة أمام الإخوة الليبيين، للمضي قُــدُمًــا في تسوية ملف الأزمة الليبية، بهدف بناء دولة ليبية موحدة، ديموقراطية، حرة، مستقلة وذات سيادة.
 *التضامن مع المناضل الجزائري كريم طابو* 
وعَبَّــرَ المكتب السياسي عن تضامنه مع الأخ كريم طابو، المناضل التقدمي البارز في الجزائر الشقيقة، متطلعاً إلى أن يتم إيجاد مخرج حقوقي إيجابي لوضعيته، وذلك في إطار ما يتمناه حزب التقدم والاشتراكية للشعب الجزائري الشقيق من استقرار وتقدم.
 *الوضع الصحي العام ببلادنا* 
أيضا، تناول المكتب السياسي الوضع الصحي العام ببلادنا، مُعربا عن تطلعه نحو النجاح في تجاوز الوضع الوبائي الحالي، متوقفاً بتقدير كبير عند التضحيات التي تقوم به الأطقم الصحية في مواجهة الجائحة، وداعيا الحكومة إلى بذل مزيدٍ من الجهد وتعبئة أقصى ما يمكن من الموارد والوسائل لتجويد التكفل بالمُصابين في جميع المراحل العلاجية، وذلك في انتظار الشروع في إجراء التلقيح وتعميمه.
 *نداء الحزب للتسجيل في اللوائح الانتخابية* 
على صعيد آخر، يوجه المكتب السياسي نداءً حارا لكافة المواطنات والمواطنين من أجل الإقبال العارم على التسجيل في اللوائح الانتخابية المفتوحة خلال شهر دجنبر الجاري. كما يدعو جميع هياكله إلى الانخراط المكثف في هذه العملية وإبداع أساليب مبتكرة لمواكبة وحث المواطنات والمواطنين، والشباب منهم على وجه التحديد، على التسجيل في هذه اللوائح، كمقدمة ضرورية لضمان مشاركة سياسية واسعة في الاستحقاقات المقبلة وجعلها محطة بارزة في مسار البناء الديموقراطي الوطني.
 *الحياة الداخلية للحزب* 
على هذا الصعيد، واصل المكتب السياسي مراقبة الأعمال المقرر إنجازها، ومن بينها برنامج الندوات عن بُعد حول قضايا وطنية ومحلية، واجتماعات المكاتب الجهوية، والتحضير للانتخابات.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حزب الحركة الشعبية…. السنتيسي يطالب بمواصلة التعبئة والإنخراط لإنجاح المؤتمر

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، المزمع عقده يومي 25 و26 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.