الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / منتدى الصحراءللحواروالثقافات بمعيةالشركاءنظم”دورةتكوينيةلفائدةالنساءالافريقيات و دورالمجتمع المدني في مجال”التمكين الاقتصادي للنساء”

منتدى الصحراءللحواروالثقافات بمعيةالشركاءنظم”دورةتكوينيةلفائدةالنساءالافريقيات و دورالمجتمع المدني في مجال”التمكين الاقتصادي للنساء”

       بمناسبة الذكرى 45 للمسيرة الخضراء المظفرة و الذكرى 65 لعيد الاستقلال المجيد، نظم منتدى الصحراء للحوار والثقافات بتنسيق مع المنظمة المغربية للتنمية الإفريقية وشركةCoin consult، يومه السبت 28 نونبر 2020  دورة تكوينية بالمجان لفائدة النساء الافريقيات حول “التمكين الاقتصادي للنساء” حيث استفادت منها حوالي 20 امرأة  منحدرة من دول إفريقيا جنوب الصحراء .
      وقد افتتحت هذه الدورة بكلمة ترحيبية لكل من السيد السويدي صلاحي رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات والسيدة  نادية الشابة رئيسة المنظمة المغربية للتنمية الافريقية وكذا السيد هشام لحمودي مدير شركةcoin consult.
       وتقدم بالعروض في موضوع التمكين الاقتصادي كل من :
-السيد الحسين ايت الحاج نائب الكاتب العام لمنتدى الصحراء للحوار والثقافات.
– السيد هشام لحمودي مدير شركة coin consult.
حيث تناول العرض الاول التجربة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للنساءودورها في الرفع من مساهمة المرأة المغربية في التنمية المستدامة ببلادنا والامكانيات التي توفرها الدولة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في تحسين الوضعية الاقتصادية للمرأة والرفع من مستوى انخراطها في النهوض بالاقتصاد الوطني.
       وتناول العرض الثاني مواكبة المرأة لاحداث مقاولتها الخاصة وكذا الاجراءات الادارية والمالية والمحاسبية المطلوبة لاحداث المشاريع الصغرى والميكرو اقتصادية.
وفي ختام هذه الدورة التكوينية قام السيد رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات بإلقاء كلمة ختامية وتم توزيع شواهد المشاركة في الدورة على جميع المشاركات.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *