السبت , يوليو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / السيد امزازي يدشن العديد من مشاريع التربوية و الرياضية باسفي والصويرة

السيد امزازي يدشن العديد من مشاريع التربوية و الرياضية باسفي والصويرة

السيد امزازي يدشن في جولة تفقدية العديد من المؤسسات التعليمية والوقوف على المشاريع التي تم إطلاقها السنة الماضية بجهة مراكش آسفي حيث استهل زيارته يوم الجمعة 20 نونبر 2020 لمدينة آسفي حيث دشين مشاريع مهمة بثانوية الحسن الثاني التأهيلية “مسارات رياضة ودراسة” ومشروع التعليم الثانوي المندرج ضمن ميثاق التعاون مع هيئة تحدي الألفية وعقد شراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط ووقع اتفاقية مع المكتب المديري لنادي أولمبيك اسفي.
هذا وسينتقل الوزير أمزازي رفقة الوفد المرافق له إلى مدينة الصويرية لتدشين ثانوية المعاشات التأهيلية، وبمديرية الصويرة سيدشن أمزازي ثانوية عمر الخيام بأقرمود وسيضع الحجر الأساس لثانوية نجيب محفوظ بزواية بنحميدة وزيارة فرعية ايت لخضر لم /م عبد الكريم الخطابي باوناغة.

وفي صبيحة يوم السبت 21 نونبر 2020 وفي إطار إرساء التربية الدامجة وتعميم التعليم الأولي والتناوب اللغوي وتفعيل القانون الإطار 51.17 سيزور الوزير سعيد أمزازي مدرسة الصقالة وابي ذر الغفاري،بعدها سينتقل الوزير أمزازي الى جماعة تمنار حيث سيقوم بزيارة الى مدرسة القدس وزيارة قرية مهرجان اركان لتوقيع اتفاقية شراكة لاحداث قرية نموذجية.

وبمديرية الصويرة سيعقد الوزير امزازي اتفاقية شراكة بين الوزارة وجمعية الصويرة موكادور حول تعزيز قيم التسامح والتعايش والتنوع داخل المؤسسات التعليمية.

ولفك العزلة على أبناء العالم القروي بكل من جماعتي رحالة واهديل سيدشن الوزير أمزازي المدرسة الجماعاتية برحالة التي وضع حجرها الأساس السنة الماضية وتدشين القسم الخارجي لثانوية أهديل الاعدادية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الدخول المدرسي الحالي والوقوف على المشاريع السابقة بالجهة وتنزيل برامج قانون الإطار 51.17 المتعلق بنظام التربية والتكوين والبحث العلمي

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *