السبت , يوليو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / وزيرالداخليةالألماني هورست زيهوفراهميةتأسيس مجموعةخبراءمستقلةضد الاسلاموفوبيا بمعيةالشركاء

وزيرالداخليةالألماني هورست زيهوفراهميةتأسيس مجموعةخبراءمستقلةضد الاسلاموفوبيا بمعيةالشركاء

*وزير الداخلية الألماني  هورست زيهوفر، حول تأسيس مجموعة خبراء مستقلة ضد الاسلاموفوبيا: “لولا انتقادات السيد مزيك [رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا] الملحة ما كنا لنؤسس هذه المجموعة بهذه السرعة”.*
“أود في هذا الصدد أن أذكر تأسيس مجموعة خبراء مستقلة لرصد الكراهية ضد المسلمين والتي انطلقت أعمالها في شهر شتنبر الماضي. وأريد ان أعبر بهذه المناسبة مرة اخرى أن المواقف المعادية للمسلمين التي تظهر كذلك في صورة كراهية علنية، وأعمال عنف لا تعتبر تهديدا للمسلمين فحسب بل أيضا للسلم المجتمعي.
وبدون الأشغال في المؤتمر الإسلامي ما كان لهذا المجلس المستقل للخبراء أن يرى النور في هذه السرعة. واعترف هاهنا أنني قد احتجت الى انتقادات متكررة من *السيد مزيك* حتى أتحرك في إنشاء هذه المجموعة.
وسيكون من مهام هذا المجلس رسم خط واضح، وفاصل بين انتقاد الأديان، والإسلام الذي يعتبر ممكنا، وسيظل ممكنا في مجتمع علماني ديمقراطي، وبين العداء ضد المسلمين كنوع من الكراهية اللاإنسانية.”
وياتي هذا القراربعد للقاء تشاوري جمع وزير الداخلية هورست زيهوفر وكاتب الدولة بوزارة الداخلية المكلف بالشؤون الدينية ماركوس كيربر برئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا أيمن مزيك وأمينه العام عبدالصمد اليزيدي

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *