الجمعة , مارس 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رئيس منتدى الصحراءللحواروالثقافات صلاحي السويدي يثمن القرار الملكي بالتدخل لإعادة فتح المعبرالدولي الكركرات*فيديو*

رئيس منتدى الصحراءللحواروالثقافات صلاحي السويدي يثمن القرار الملكي بالتدخل لإعادة فتح المعبرالدولي الكركرات*فيديو*

رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات، صلاحي السويدي، عن تثمين المنتدى العالي للقرار المغربي بالتدخل لإعادة فتح المعبر الدولي الكركرات.

واكد السويدي في تصريح للصحافة الدولية و الوطنية، “ان المنتدى يثمن عاليا قرار المملكة المغربية وعلى رأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية على التدخل لإعادة فتح المعبر الدولي الكركرات الرابط بين أوروبا وإفريقيا”.

وإعتبر رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات أن “ما يقوم به خصوم الوحدة الترابية محاولات واهية للتاثير على ملف الصحراء المغربية، منددا وبشدة بـ”الأفعال التخريبية والإجرامية والإستفزازية التي اقدم عليها الجبهة بهذه المنطقة”، مشددا على أن “التدخل المغربي كان تدخلا سليما، وفي إحترام تام للشرعية الدولية”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “من يمثل الصحراويين الحقيقيين هم المنتخبون والشيوخ وفعاليات المجتمع المدني التي تتجند دائما لرفع اللثام عن حقيقة الوضع المزري الذي يعيشه إخواننا بمخيمات العار، داعيا قيادات البوليساريو إلى الكف عن بيع الوهم لأبناء الصحراء”.

وناشد السويدي ابناء الصحراء المحتجزين بالمخيمات إلى “العودة إلى أرض وطنهم المغرب البلد المضياف الذي أبان عن تنمية حقيقية بالأقاليم الجنوبية”.

واكد رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات أن “اليبلوماسية التي يقودها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك مخمد السادس، كشفت عن الواقع الحقيقي للإنجازات المغربية بصحرائه إفريقيا ودوليا، وهو ما أكدته مواقف الدول الداعمة لمغربية الصحراء، وكذا القنصليات التي إفتتحتها عدد من الدول بمدن العيون والداخلة، في دعم واضح للمبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل لإنهاء النزاع المفتعل”.

يشار ان جمعية منتدى الصحراء للحوار والثقافات جمعية مغربية تعنى بالقضايا الوطنية وخصوصا المتعلقة بقضايا الأقاليم الجنوبية والترافع حول مغربية الصحراء، من خلال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتضامن والتكافل والتآزر الاجتماعي بين مكونات المجتمع، والعمل على ترسيخ القيم الانسانية الكونية المنصوص عليها في المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *