الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / في اوج كورونا مولود جديد لاطر الصحة تأسيس نقابة مستقلة للممرضين وتقنيي الصحة

في اوج كورونا مولود جديد لاطر الصحة تأسيس نقابة مستقلة للممرضين وتقنيي الصحة

شهد الفضاء الجمعوي “الأمل” بحي يعقوب المنصور بمدينة الرباط، السبت7نونبر2020، فعاليات الجمع العام التأسيسي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، في خطوة تروم تعزيز الترافع عن الملف المطلبي من داخل التنظيم الجديد، رفضا للوصاية وبحثا عن استقلالية الجسم التمريضي داخل المنظومة الصحية.

وتمخض الجمع العام، الذي عوض المؤتمر التأسيسي بحكم الوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد، انتخاب أعضاء المكتب الوطني المؤقت، الذين يمثلون جميع الأقاليم والجهات. وقد جاءت تشكيلة المكتب على الشكل التالي: مصطفى جعا رئيسا، وأسامة قرباش نائبا أول، وأحمد مهيرم نائبا ثانيا، بالإضافة إلى هناء الحداد نائبة ثالثة للرئيس. فيما تولى الحسن بيضارن مهام المقرر، وانتخب عبد اللطيف أهنوش نائبا أول له، وحمزة المريني نائبا ثانيا له، في حين آل منصب أمانة المال إلى جمال السحيمي، وينوب عنه محمد بوغمزة بصفته نائبا أول، وعبد الرفيع بوشارب كنائب ثان، بالإضافة إلى انتخاب 11 مستشارا.

 

واعتبر جميع مكونات اطر الصحة “ان الدعوة مفتوحة لكل الأطر التمريضية وتقنيي الصحة بمختلف فئاتها وإطاراتها للانضمام إلى هذا الإطار، الذي أخذ على عاتقه ابتداءً من اليوم تبني جميع الملفات المطلبية التي تخص الصحة العمومية، والدفاع عن الحقوق المهنية والقانونية والمادية والاجتماعية للممرض وتقني الصحة المغربي”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ايت الطالب يزور المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بببني ملال

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد ايت طالب، رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *