الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / أجرتbeIN SPORTSمقابلة حصرية مع نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح.

أجرتbeIN SPORTSمقابلة حصرية مع نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح.

وتطرَّقَ صلاح خلال المقابلة إلى بعض المواضيع المتعلقة بأداء نادي ليفربول هذا العام، والمنتخب المصري، والأهلي والزمالك، إضافة إلى مواضيع أخرى.

تجدون نص المقابلة مرفقاً مع هذه الرسالة باللغتين العربية والإنجليزية.

لمتابعة المقابلة الكاملة: https://www.youtube.com/watch?v=Nak8n4GDlmA&feature=youtu.be&t=15

 

مقابلة حصرية على beIN SPORTS مع لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح

المذيع: ما الذي تغير في محمد صلاح اللاعب والإنسان؟

صلاح: تغيرت أشياء كثيرة. كإنسان صار جزء الأبوة طاغياً أكثر، وهناك نضج أكبر على المستوى الإنساني، نتيجة الخبرات المختلفة التي يواجهها الإنسان في حياته. والأمر مشابه من الناحية المهنية، كلاعب، حيث لعبت في نادي روما وفيورنتينا، وتشيلسي، وهذا التغيير يدفع اللاعب إلى محاولة تطوير نفسه باستمرار. وأعتقد أنني تغيرت بشكل إيجابي من الناحيتين

المذيع: مع سجلك الحافل بالإنجازات والجوائز، كيف تتعامل مع هذه الضغوطات؟

صلاح: الضغط سيكون موجوداً على كل الجهات، ويتوقع منك الجمهور الكثير، وأنت كلاعب تسعى إلى تقديم كل ما في استطاعتك، حتى أكثر مما يتوقع منك الناس. أنا أتمرن لأطور من نفسي وأبذل جهداً كثيراً أكثر مما يمكن لكثير من الناس تخيله، وأحاول التركيز في عملي أكثر من أي شيء آخر، وهو أهم شيء بالنسبة لي.

المذيع: فيديو محاولتك إنقاذ شخص في الشارع انتشر كثيراً، كيف ترى دور محمد صلاح في المجتمع، سواء مجتمع ليفربول أو الإنجليزي أو المجتمع المصري؟

صلاح: لم أكن أرغب أن ينتشر الفيديو، ولم أكن أعلم بوجوده، وكانت الحادثة قبل انتشار الفيديو بأسبوع تقريباً.. وفجأة وجدت الفيديو في وسائل الإعلام.. بطبيعتي أحب أن أفعل ما أحب أو أراه صحيحاً بعيداً عن الأضواء.. لكن بشكل عام، أشعر أن التغيير جزء من دوري، وأحاول أن أغير ما أستطيع تغييره.. في العادة لا أتحدث كثيراً خارج إطار كرة القدم، لكن لو شعرت أنني قادر على تغير شيء في مجتمعنا، فسأفعل، وأتمنى أن يوفقني الله في ذلك. وأشعر أن هذا من حق الناس علي

المذيع: كان لهذا الموسم بداية غريبة …. وكان هناك تنافس كبير على المقدمة.. كيف تعاملتم مع الخسارة الكبيرة أمام أستون فيلا؟

صلاح: أعتقد أننا استطعنا الوقوف على قدمينا مرة أخرى، فبعد تلك الخسارة تعادلنا مرة واحدة، وفزنا في ٤ أو ٥ مباريات أخرى ولم يكن الأمر سهلاً خاصة مع إصابة فيرجيل، والحمد لله أننا استطعنا العودة إلى وضعنا الطبيعي، وأن نفوز في جميع المباريات.. وفي النهاية تقبلنا ما حصل، والخسارة خسارة على كل الجهات بغض النظر عن عدد الأهداف، لكن كان من الصعب علينا احتمال أن نخسر ٧ صفر ونحن أبطال إنجلترا وبطل دوري الأبطال قبل سنتين.. ومع هكذا موقف، لا يكون أمامك إلا أحد خيارين.. إما الجلوس والحسرة على ما حدث أو المضي قدماً وصناعة رد فعل إيجابي وقد كان هذا الخيار الذي اتخذناه

المذيع: هل التقيت تريزيجيه والمحمدي بعد المباراة؟

صلاح: نعم، جلسنا وتحدثنا بعد المباراة، وأنا على تواصل مستمر مع تريزيجيه، وهو في قمة سعادته

المذيع: إلى أي مدى أثرت إصابة فيرجيل على الفريق

صلاح: في البداية كان الأمر صعباً، خاصة وأنه يلعب في جميع المباريات منذ انضمامه قبل ثلاثة سنوات، وتشكيل الدفاع مبني عليه، لكن في الوقت نفسه علينا التصرف إزاء عدم تواجده، والحمد لله أن اللاعبين الشباب أظهروا ثقة تجاه اللعب وهذا ما حدث خلال المباريات الأخيرة، حتى عندما عاد فابينيو إلى الخلف، ثم أصيب، أدى اللاعبون الصغار أداء جيداً، بمساعدة اللاعبين الكبار في النادي، والذين يرفعون من معنوياتهم وثقتهم.

المذيع: لكن حتى فابيينو أصيب، فهل تشعرون أنكم أمام سوء حظ هذا الموسم؟

صلاح: ربما يكون بعض اللاعبين قد شعروا بهذا، لكن في النهاية أدى اللاعبون أداء جيداً في المباريات وتمكنا من الفوز رغم نقص بعض العناصر الرئيسية من الفريق

المذيع: جوتا تعاقد من فترة قصيرة وتأقلم مع الفريق بسرعة كبيرة

صلاح: صحيح، منذ أن جاء وهو يحرز أهداف جيدة نوعاً وكماً، وهذا أمر في صالحنا

المذيع: منذ فترة والكل يخاف من الثلاثي صلاح وفيرمينو وماني. هناك تراجع في مستوى التسجيل مؤخراً. هل هناك تغير في مستوى التناسق بين الثلاثي؟

صلاح: لا أعتقد، ولا أحصي أهدافنا، وقد لعبنا سوية على مدى السنوات الأربع الماضية، ومن الطبيعي أن لا نحرز أهدافا في كل مباراة، لكن المهم هو ما يحرزه الفريق ككل، وأعتقد أننا نساعد الفريق بشكل كبير

المذيع: هل يمكن أن يكون جوتا مكان فيرمينو في المباريات الأساسية هذا الموسم؟

صلاح: لا أستطيع البت في هذا الأمر، فهو أمر من اختصاص المدرب، لكن لا يمكنني نسيان ما قدمه فيرمينو للفريق، والقول إن عليه الجلوس في الاحتياط لأن عدد أهدافه قل عن السابق، فهو أعطى كل ما لديه للنادي خلال السنوات السابقة، وهو يصنع فرصا كثيرة لنا، التكتيك الذي نلعب وفقه يقلل من فرصه في الأهداف.

المذيع: هل ما زلتم مؤمنين أنكم الطرف الأجدر بالمحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي؟

صلاح: في رأيي الشخصي نعم، نحن الأجدر

المذيع: هل تعتقد أن ليفربول وسيتي هما الفريقان الأقوى في إنجلترا؟

صلاح: أقوى فريقين نعم، لكنني مقتنع أن هناك فرقاً أخرى قوية وذات أداء جيد في الدوري

المذيع: ماذا عن الفرق الأخرى؟ هل يقتصر دورها على المراحل الأولى من الدوري أم تعتقد أنه من الممكن أن تنتقل إلى مراحل متقدمة؟

صلاح: أعتقد أنه من الممكن أن تصل إلى مراحل متقدمة، لكن لا أعتقد أنها ستفوز بالدوري، رغم أن فريقاً مثل ليستر سيتي كسر كل التوقعات قبل عدة سنوات وفاز بالدوري. أما رأيي انا.. فنحن الأبطال

المذيع: ماذا يعني لك وصول الأهلي والزمالك للمرة الأولى إلى دوري أبطال إفريقيا؟

صلاح: شيء جميل جداً، وأنا فخر به جداً، وقد تابعت المباراتين قبل النهائي، وكنت أتمنى لو يكون النهائي بين الأهلي والزمالك، لكني كنت أخشى من إثارة الحساسيات. أنا سعيد بتأهل الفريقين، وفي النهاية سينتصر صاحب الأداء الأفضل. وهذا بشكل عام أمر جيد لصالح المنتخب ولصالح صورة مصر أن يكون الفريقان في هذه البطولة، وفي الوقت نفسه كان فريق بيراميدز في كأس الكونفدرالية، وهو أمر جميل أن تقدم الفرق المصرية أداء جيداً

المذيع: هل ما يهمك هو موضوع الشارة أم المسؤولية؟

صلاح: الشارة ستزيد من المسؤولية، لكن هذا في النهاية قرار المدرب، وأنا على علاقة جيدة مع اللاعبين، سواء فتحي أو عبد الله، نتحدث كثيراً، فأنا كنت معهم منذ كان عمري ١٩ سنة، وليس من حقي الحديث في هذا الأمر، وهو ما سيقرره فتحي وعبد الله مع المدرب، والقرار لهم وليس لي، ولا أريد أن أغضب أحداً من أصدقائي، وأنا على تواصل مستمر معهم.

المذيع: كلمة أخيرة للجمهور العربي والمصري؟

صلاح: الجمهور العربي: أشكركم على دعمكم المستمر لي طول الوقت وليفربول فعلا سعيد بهذا الدعم. منذ الصغر كان حلمي أن أصل إلى مكانة كروية لم يحققها عربي من قبل، وأتمنى أن أكون قد وصلت إلى مكانة جيدة في نظركم، وأتمنى أن يصل الكثير من اللاعبين العرب قريباً إلى مكاني وأماكن أفضل بكثير، وهو ما سيكون تغييراً كبيراً للناس في الوطن العربي، وأتمنى أن يكون هذا في كل المجالات وليس كرة القدم فقط. 

وأقول للأطفال، تمسكوا بأحلامكم، وواظبوا على التمرين والمذاكرة وستتحقق في يوم من الأيام. وأقول لكم أنني لم أر هذه المكانة لنفسي إلا بعد أن قطعت شوطاً طويلاً من مسيرتي.

 

 

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

مبروك والف مبروك وعن جدارة واستحقاق….المنتخب السعودي يتغلب على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد

تغلب المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الثلاثاء، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.