السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / Le Maroc se qualifie à la finale mondiale de ce concours des talents en TIC Casablanca : Huawei ICT Compétition 2020

Le Maroc se qualifie à la finale mondiale de ce concours des talents en TIC Casablanca : Huawei ICT Compétition 2020

 

 

 

 

مسابقة Huawei ICT 2020: المغرب يتأهل للنهائيات الدولية لمسابقة المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الدار البيضاء، 31 أكتوبر 2020 – من أجل المساهمة في تطوير منظومة المواهب المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومواجهة إكراهات التحول الرقمي، شاركت هواوي المغرب في النهائيات الجهوية للحدث العالمي “مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات” والتي انطلقت لأول مرة في المغرب خلال سنة 2019، والمنخرطة في إطار “أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات” Huawei ICT Academy.

بالنسبة لهذه المشاركة الأولية، حقق المغرب سبقا تاريخيا من خلال التأهل عن جدارة واستحقاق للنهائيات العالمية، التي ستقام في 6 و 7 نونبر 2020 عبر الإنترنت، بسبب تداعيات وباء كوفيد-19.

احتل الفريق المغربي، الذي تم تمثيله بجدارة في موضوع “كلاود” من خلال الطلبة ياسين تراف وفرح أوبلكاس وعدنان دريوش من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في برشيد وجامعة الحسن الأول بسطات، المرتبة الأولى على الصعيد الجهوي. كما استطاع الفريق المغربي الآخر، الذي مثله كل من لطيف كرامبيري وأيوب دمامي وأيوب العيمري من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان وجامعة عبد المالك السعدي، بلوغ المركز الرابع عن جدارة من بين 7 دول مشاركة وهي السنغال وتونس والجزائر ومصر والكاميرون والكوت ديفوار.

انعقدت النهائيات الجهوية في أجواء ودية وحماسية بين الطلبة المشاركين، حيث شهد هذا الحدث الذي يعتبر حاضنا لأحدث التقنيات والإبداع الرقمي، لحظات مؤثرة من خلال أجواء المنافسة والمناقشات والمشاركات من المستوى العالي. وفي هذا السياق، أكد السيد نيكولاس يوان، مدير شركة هواوي المغرب، أن هواوي المغرب تولي اهتماما خاصا لنقل المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة مختلف المتدخلين والمهتمين:

“تنخرط مسابقة Huawei ICT بشكل كامل ضمن آفاق الشركة للترويج وإبراز المهارات والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك لخدمة جودة التعليم في المغرب “.

يذكر أنه منذ أكتوبر 2019 ، يعد المغرب عضوا في قائمة الدول المتنافسة ضمن هذه المنافسة العالمية الكبرى التي تنقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى وطنية، ومرحلة ثانية جهوية، ثم مرحلة ثالثة وأخيرة ذات بعد دولي. حيث تسمح لأفضل الطلبة من الجامعات الشريكة لـ “أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” من تمثيل مؤسساتهم ودولهم في مختلف القطاعات.

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن، تعاونت هواوي، في إطار هذا البرنامج، مع أكثر من 400 جامعة

في 17 دولة في أفريقيا. وفي المغرب، وقعت شركتنا اتفاقية شراكة مع 21 جامعة ومدارس عليا، حتى الآن، في إطار هذا البرنامج. خلال سنة 2020 ، ولمواجهة تحديات كوفيد-19، أطلقت أكاديمية

 

 

 

Huawei ICT مبادرة « Learning ON »  من خلال إنشاء دورات تكوينية للطلبة عبر الإنترنت. في المغرب، تمكن أكثر من 3000 طالب من الاستمرار في تلقي تعليمهم عن بعد بفضل هذه المبادرة. بالإضافة إلى ذلك، حصل ما يقرب من 500 طالب على شهادات تقنية احترافية من هواوي في مجال السحابة والجيل الخامس 5 جي و الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، يعد الطلبة المغاربة المستفيدين من هذا البرنامج الوحيدون الحاصلون على اعتماد 5 جي بالقارة!

تنظر “هواوي” في المشاركة المجتمعية معلمة هيكلية لنموذج نموها. وهذه القناعة القوية تساعد على تنظيم وتطوير الشركة في المغرب وبالتالي تلهم منها سياسة للمسؤولية الاجتماعية ملتزمة وواضحة.

نبذة عن هواوي:

هواوي هي مزود عالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من الـ 50 أفضل مشغلً في السوق العالمية. من خلال استثمارها في العملاء عبر الابتكار والشراكات القوية، تقدم هواوي حلولاً فعالة وشاملة في شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية. من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية، يؤكد موظفو هواوي البالغ عددهم 194 ألف موظف على التزامهم بخلق القيمة لمشغلي الاتصالات والشركات والمستهلكين. تنتشر منتجات وحلول هواوي في أكثر من 170 دولة، وتخدم أكثر من ثلث سكان العالم. تأسست شركة Huawei سنة 1987 ، وهي شركة خاصة مملوكة بنسبة 100٪ لموظفيها.

نبذة عن هواوي المغرب:

استقرت هواوي بالمغرب سنة 2002 ، وكان أول مكتب لها في الرباط ثم في الدار البيضاء.

واستطاعت خلق العديد من فرص الشغل، حيث وفرت Huawei ما بين 700 و 800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة. أما الرقم المهم الثاني، الذي يجب تسليط الضوء عليه، فهو كمية المشتريات المحلية التي تتجاوز 40 مليون دولار أمريكي. هواوي المغرب هي المورد الرئيسي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب.

تدرك Huawei أيضًا مسؤوليتها الاجتماعية وأهمية دعم عمليات دائمة ومستمرة للتقدم والتطور: نقل مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكوين المواهب المغربية في المجال الرقمي من خلال برامج مختلفة:

  • برنامج Seeds for the future
  • برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • جولات Huawei ICT للجامعات
  • مسابقة Huawei ICT

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *