الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / HP: un des meilleurs casques VR du marché et un kit de développement logiciel (SDK) destiné aux développeurs.

HP: un des meilleurs casques VR du marché et un kit de développement logiciel (SDK) destiné aux développeurs.

 

 

بيان صحفي

HP تقدم حقبة جديدة من الواقع الافتراضي للمطورين والشركات

تلتقط سماعة الرأس VR الأكثر ذكاءً في العالم المزودة بنظام استشعار حديث الاستجابات الفسيولوجية لتجربة فريدة تتمحور حول المستخدم

يمكن للمطورين الآن تصميم تطبيقات تتكيف مع كل مستخدم ونقل تجارب الواقع الافتراضي إلى المستوى التالي

 

أبرز الخصائص

 

 

تعد HP Reverb G2 Omnicept Edition أذكى سماعة رأس للواقع الافتراضي في العالم، حيث تزود المطورين بالقدرة على إنشاء تجارب تكيفية تتمحور حول المستخدم باستخدام نظام مستشعر حديث يقيس حركة العضلات والرؤية وحجم بؤبؤ العين والنبض.

 

 

تفسر HP Omnicept SDK البيانات من سماعة الرأس بالاستفادة من نماذج التعلم الآلي ويوفر معلومات في الوقت الفعلي، مثل الحمل المعرفي – مقدار الطاقة العقلية التي يمارسها المستخدم في جلسة الواقع الافتراضي.

 

 

 

 

الدار البيضاء، 27 أكتوبر 2020 – كشفت شركة HP Inc، اليوم النقاب عن حلول HP Omnicept التي تجمع بين سماعة رأس الواقع الافتراضي الأكثر ذكاءً في العالم و SDK الذي يركز على المطورين في منصة واحدة، مما يوفر لمطوري برامج الواقع الافتراضي نظامًا بيئيًا لإنشاء تجارب واقع افتراضي جديدة فائقة التخصيص وجذابة وقابلة للتكيف للشركات. توفر سماعة الرأس HP Reverb G2 Omnicept Edition VR معلومات بشرية في الوقت الفعلي تعمل على تحسين نتائج التدريب والتعليم بالإضافة إلى التعاون والتصميم.

يتطور مشهد الواقع الافتراضي لمواكبة كيفية تفاعل الأشخاص مع التكنولوجيا والعالم من حولهم للبقاء والشعور بالتواصل. تمثل تعبيرات الوجه ولغة الجسد ما يصل إلى 50٪ من التواصل الفعال، ومن المتوقع أن يعمل 25-30٪ من المستخدمين من المنزل في 2021، هناك حاجة لأدوات رائعة وغنية جديدة لتحسين التعاون عن بُعد خاصة ما يتعلق بعمليات التصميم والتطوير. تم تصميم HP Reverb G2 Omnicept Edition و Omnicept SDK لرعاية المزيد من التجارب البشرية والشخصية مع التكنولوجيا. منذ فترة ما قبل كوفيد-19، كانت هناك زيادة بنسبة 35٪ في استخدام التكنولوجيا في التكوين وقد ثبت أن الواقع الافتراضي يزيد بشكل كبير من معدلات الاحتفاظ بالتعلم والتكوين. تعمل حلول HP Omnicept Solution على تغيير الطريقة التي يقود بها المطورون هذا التحول ويزيدون الكفاءة في المؤسسات عن طريق إضافة بيانات لتحليل أكثر تميزا.

 

قال صلاح وردي، المدير العام لشركةHP  بأفريقيا الشمالية: “لقد صممنا حلاً فعالاً وقويًا للواقع الافتراضي لتسريع حالات استخدام الواقع الافتراضي بشكل كبير، وقدرته على تغيير المجتمع، والطريقة التي نتفاعل بها مع التكنولوجيا”، مضيفا “سيفتح HP Omnicept Solution إمكانيات جديدة لتطوير الواقع الافتراضي وتأثيره على تكوين المؤسسات والشركات والتعليم عن بُعد والتعاون والبحث والتطوير والرفاهية المتخصصة. سيكون هذا النوع من النهج المستند إلى البيانات أساسيًا لإنشاء تجارب تتمحور حول المستخدم لتحسين الواقع الافتراضي في المستقبل “.

 

تم تصميم HP Reverb G2 Omnicept Edition بخط أنابيب آمن للغاية لحماية خصوصية المستخدم النهائي. يحمي البرنامج الثابت لسماعة الرأس بيانات المستشعر في كل لحظة من التقاطها ولا يتم تخزين أي بيانات في سماعة الرأس.

تساعد التطبيقات التي تعمل بنظام HP Omnicept على ضمان امتثال التقاط البيانات ونقلها لمتطلبات لائحة حماية البيانات العامة (GDPR) والحفاظ على سرية بيانات المستخدم.

 

تجارب الواقع الافتراضي التي تركز على الانسان

تزيد التجارب الشخصية القائمة على التحليلات والرؤى القابلة للتنفيذ من معدلات الاحتفاظ بالتدريب والتعلم. إذ تعمل المستشعرات الموجودة في سماعة الرأس، بما في ذلك تتبع العين ومعدل ضربات القلب وقياس الحدقة pupillométrie وكاميرا الوجه، على تمكين HP Reverb G2 Omnicept Edition من التقاط الاستجابات الفسيولوجية التي تغذي النظام الأساسي. تسمح Omnicept SDK المدمجة، والمدعومة بخوارزميات التعلم الآلي المتقدمة، للمطورين بإنشاء تجربة واقع افتراضي تركز على المستخدم وتوفر رؤى قابلة للتنفيذ حول كيفية تفاعل المستخدمين النهائيين والاستجابة لهم أثناء التجربة.

 

مع هذه المنصة الذكية الشاملة، تصبح الخبرات التي تم إنشاؤها بواسطة مصممي المنتجات والمطورين للتدريب والتصميم والرفاهية والبحث قائمة على البيانات، بحيث تتكيف مع المستخدمين في الوقت الفعلي عبر مقاييس موضوعية مقابل التعليقات الشخصية. تتضمن ميزات إصدارات HP Reverb Omnicept:

  • Reverb G2 DNA: تنبني Reverb G2 Omnicept Edition على أساس Reverb G2، أعلى سماعة رأس للواقع الافتراضي في العالم من حيث الدقة، توفر بصريات متطورة، وتتبع عكسي، وصوت مكاني ثلاثي الأبعاد، ووحدات تحكم محسنة مع إيماءات طبيعية.
  • حركة العين والنظرة: فهم كيفية استجابة المستخدم للمحتوى بناءً على مجال تركيزه وفهم مستويات المشاركة، بناءً على المكان الذي ينظر إليه بشكل غريزي.
  • تعبير الوجه: يُمكّن الصور الرمزية المعبرة بشكل طبيعي أثناء التعاون حول التصميمات ثلاثية الأبعاد للحصول على محادثات أكثر طبيعية وجذابة، مما يساعد على تحقيق نتائج أسرع وأكثر فعالية في عملية تطوير متعددة الوظائف.
  • معدل ضربات القلب: فهم كيفية استجابة المستخدم لتجربة أو تدريب، بناءً على معدل ضربات قلبه. على سبيل المثال، يمكن للممارسين تخصيص علاجات صحية في الواقع الافتراضي بناءً على ردود أفعال العملاء المحددة.
  • العرض المتقن: من خلال التتبع المدمج للعين، فإن HMD هذه قادرة على تمييز اتجاه نظرة المستخدم، مما يتيح تقليل حمل وحدة معالجة الرسومات وتحسين جودة الصورة داخل منطقة نقرة المستخدم، مما يعزز واقعية الواقع الافتراضي.

 

نبذة عن شركة HP

تقوم شركة HP Inc بتطوير التكنولوجيا لتحسين الحياة اليومية لكل شخص حول العالم. بفضل حلولها في مجال الطباعة والأنظمة الشخصية والخدمات ذات الصلة، فإنها تخلق بذلك تجارب استثنائية.

للمزيد من المعلومات حول شركة HP، المرجو زيارة موقع hp.com

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *