الإثنين , يونيو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / ممرضون والتقنيون يوجهون نقد الى وزارة الصحة على أعداد الاصابات والوفيات بكورونا في صفوفهم

ممرضون والتقنيون يوجهون نقد الى وزارة الصحة على أعداد الاصابات والوفيات بكورونا في صفوفهم

انتقدت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، ما اعتبرته “تكتم” وزارة الصحة على عدد الإصابات والوفيات في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة لفيروس كورونا، قائلة إنه “يترجم مستوى التقصير والاستهانة بالعنصر البشري”.

وطالب الجمعية وزير الصحة بإعطاء أوامره للمديرية المختصة بالإفصاح عن عدد الاصابات والوفيات في صفوفهم بشكل رسمي ويومي، مضيفة أنها “تتابع باستياء عميق ارتفاع عدد الإصابات والوفيات في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة والقابلات بمختلف أقاليم وجهات المملكة بحكم طبيعة عملهم، وتواجدهم في الصفوف الأمامية بالوحدات الصحية والمصالح الاستشفاىية، والتي سجل بها ارتفاع ملحوظ في وثيرة العمل في ظل جائحة كورونا”.

وناشدبلاغ الجمعية السلطات الصحية بالإسراع في صرف تعويضات كورونا، والرفع من قيمة التعويضات عن الأخطار المهنية وصرفها في أقرب الاجال، مشيرةً أنّ “غياب تحفيزات معنوية ومادية لمن هم صامدون بساحة المعركة في مواجهة ومجابهة الفيروس من أجل انقاذ أرواح المرضى والمغاربة عامة”.

كما سجلت الجمعية، النقص الحاد في الموارد البشرية التمريضية والتقنية، علاوة على سوء التوزيع وغياب ظروف وبيئة ملائمة للعمل، ما عمّق من معاناة هذه الفئة التي أصيب وسقط عدد كبير في صفوفها دون ذكر أسمائهم أو تقديم إحصائيات رسمية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *