السبت , يوليو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / أمكراز يستقبل سفير النمسا بالرباط 

أمكراز يستقبل سفير النمسا بالرباط 

ابوطروق محمد
استقبل السيد محمد امكراز وزير الشغل والادماج المهني بمقر الوزارة   يوم الثلاثاء27اكتوبر2020 السيد كلاوس كوجلر، سفير جمهورية النمسا بالمغرب الذي كان مصحوبا بكل من السيد هارالد هاريس يانيس  رئيس مجموعة فيينا المتخصصة في الاستشارة والرعاية الشخصية والسيد مدير مجموعة سينيكورا للتشغيل المنزلي. 
وبعد الكلمة الترحيبية، ذكر السيد الوزير بالعلات التاريخية والصداقة التي تربط المملكة المغربية بالجمهورية النمساوية في مجالات اقتصادية عدة كالتجارة والاستثمار  والنقل، وأشار الى إمكانية توسيع مجالات التعاون لتهم ميدان التشغيل وخاصة تشغيل الشباب. 
ومن جانبه أشار السيد السفير الى حاجة سوق الشغل النمساوية الى تبادل خبرات اليد العاملة في المجال الاقتصادي و الصحي والفلاحي والسياحي وخاصة في الميدان الرقمي. كما أشاد السيد السفير بتجربة المغرب في مجال التكوين المهني وأن النمسا مهتمة للتعاون في هذه المجالات.
وفي الاخير عبر السيد الوزير على استعداد الوزارة لتعزيز التعاون الثنائي في مجال التشغيل وذلك عبر إبرام اتفاق تعاون يشمل المجالات المذكورة و ان مصالح الوزارة  والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات تبقى رهن الاشارة لبلورة مشروع هذا الاتفاق بنسيق تام مع مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *