الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / اخنوش: تمكننا من الحفاظ على انتظام تموين الأسواق رغم الصعوبات

اخنوش: تمكننا من الحفاظ على انتظام تموين الأسواق رغم الصعوبات

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، أن هذه السنة شهدت ظرفية صعبة مست القطاع الفلاحي٬ لاعتبارات تهم أساسا تداعيات جائحة كوفيد 19 وندرة التساقطات المطرية.

وذكر الوزير في معرض رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس المستشارين يومه الثلاثاء، أنه بالرغم من هذه الصعوبات، تمكنت الفلاحة المغربية من الحفاظ على انتظام تموين الأسواق، وتلبية حاجيات السوق المغربي في جميع الجهات بمختلف المنتوجات الفلاحية، مشيرا الى أن هذا النجاح مرده أساسا، مجهود جماعي وتكاثف للجميع من فلاحين ومهنيين ومصالح مركزية وقطاعات وزارية معنية، مكنت من أن يلعب هذا القطاع دورا محوريا خلال هذه الأزمة.

وبلغة الأرقام، تطرق الوزير الى تحديات ونجاحات الموسم الفلاحي الفارط، مشيرا الى أنه تم زرع 91 ألف هكتار من مساحات الخضروات خلال الفترة الربيعية، في ذروة الحجر الصحي، أي بنسبة إنجاز 114% من البرنامج المحدد (80 أـلف هكتار)، مع تجاوز المساحات المبرمجة فيما يخص بعض الخضروات، كالبطاطس (312%) والطماطم (143%) والبصل (110%) والتي مكنت من تغطية الحاجيات الاستهلاكية بشكل كبير في الفترة من يونيو-غشت.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *