السبت , أبريل 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / خلال زيارته للمغرب وزيرالداخليةالفرنسي ينوه بجهودالملك محمدالسادس للنهوض بالثقافةوالإنفتاح الثقافي..

خلال زيارته للمغرب وزيرالداخليةالفرنسي ينوه بجهودالملك محمدالسادس للنهوض بالثقافةوالإنفتاح الثقافي..

أثناء زيارته اليوم الخميس15اكتوبر2020 لمتحف محمد السادس للفن الحديث و المعاصر بالرباط ، أشاد  جيرالد دارمانان ،وزير الداخلية الفرنسي،  بالجهود الكبيرة  للنهوض بالثقافة والانفتاح الثقافي تحت قيادة الملك محمد السادس.

وقال المسؤول الفرنسي، الذي يزور المملكة لمدة يومين، “سعيد للغاية بتواجدي بالمغرب لتجديد أواصر الصداقة بين بلدينا”، منوها بـ” الجهود الكبيرة “التي يقودها ملك البلاد  لأجل ”الثقافة والانفتاح الثقافي” .

و أثناء تصريح قدمه للصحافة كشف  الوزير الفرنسي،  أن زيارته الدولية الأولى خصصها للمغرب العربي والمغرب، مؤكدا أن محادثاته مع المسؤولين المغاربة  ستكون الأولوية فيها لتعاون قوي في المستقبل.

وأضاف دارمانان أن رئيس الجمهورية الفرنسية حمله إبلاغ المسؤولين المغاربة أن “هذا التعاون يجب أن يستمر على الرغم من الأزمة الوبائية، التي تعيق، أحيانا، العلاقات التي يرغب البلدان الشقيقان تحقيقها”.

و من جهة أخرى ، أكد مهدي قطبي  رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، أن الوزير الفرنسي استهل زيارته إلى المغرب  عبر الثقافة و الفن من خلال زيارة متحف محمد السادس، “وهو ما يشكل، أيضا، اعترافا بعمل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي أعطى مكانة كبيرة للثقافة”.

وأشار مهدي قطبي أن زيارة المسؤول الفرنسي تأتي تزامنا مع الإحتفال بالذكرى السادسة لتأسيس المتحف، مضيفا أن زيارة الوزير الفرنسي”تمثل تتويجا لنا”.

كما اظهر رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف ارتياحه كون المغرب أول محطة زيارة للخارج لدارمانان ، خاصة متحف محمد السادس، مضيفا “بعث رسائل قوية إلى المغاربة، ولكن قبل كل شيء رسالة ثقافية عبر العالم”، منبها  إلى  أن الثقافة هي” أفضل وسيلة لفهم ومعرفة الآخرين”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا2023

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا تم يوم الأحد 17 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *