السبت , أكتوبر 8 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / حامي الدين في مجلس المستشارين: بلادنا نجحت في تدشين دخول جامعي ومدرسي جيد رغم الظروف الصعبة

حامي الدين في مجلس المستشارين: بلادنا نجحت في تدشين دخول جامعي ومدرسي جيد رغم الظروف الصعبة

قال عبد العلي حامي الدين، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إن الفريق لا يمكنه إلا أن يهنئ بلادنا على نجاحها في تدشين دخول جامعي ومدرسي ومهني في ظروف صعبة ترتبط بانتشار فيروس “كورونا”.

وأضاف حامي الدين، في تعقيب باسم فريق “المصباح” على جواب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، “نهنئ بلادنا أيضا على نجاحها في تنظيم الدخول المدرسي والجامعي في وقته، واجتياز امتحانات الباكالوريا والأولى جهوي في ظروف جيدة”.

لكن هذه المكتسبات المهمة، يردف المستشار البرلماني، لا تمنع من تسجيل بعض الملاحظات، وعلى رأسها عدم التزام بعض المؤسسات التعليمية بالبروتكول الصحي المعتمد، مما يستلزم تشديد المراقبة عليها.

وذكر حامي الدين، “أننا اليوم نشهد تسجيل حالات إصابة بكورونا في 200 مؤسسة تعليمية، من أصل 11 ألف مؤسسة”، لكن، يستدرك المتحدث ذاته، لم نسجل أي بؤرة وبائية بالمؤسسات التي سجلت حالات إصابة بالفيروس، وهذا أمر إيجابي.

هذا، وأشار حامي الدين، إلى موضوع جاهزية مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المفتوح على التعامل مع مسألة التعليم عن بعد، داعيا إلى التفكير الجدي في حل الإشكالات المرتبطة بهذه المسألة، وتحسين الجاهزية الرقمية للجامعات.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

المجلس الجماعي لتمارة يعقد الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

يعقد المجلس الجماعي لتمارة ،في هذه الأثناء، الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022.و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.