الأحد , مارس 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل نظمت ندوة عن بعد حول الأرضية التأسيسية تحضيرا للمؤتمر الاستثنائي المقبل

حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل نظمت ندوة عن بعد حول الأرضية التأسيسية تحضيرا للمؤتمر الاستثنائي المقبل

حركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل
بلاغ
تحضيرا للمؤتمر الاستثنائي لحركة قادمون وقادرون ، وكما كان مقررا  أن يتم تنظيم سلسلة من اللقاءات التحضيرية عن بعد ، نظمت شبكة نساء مواطنات يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020 ، ابتداء من الساعة الثامنة مساء ، ندوتها حول الأرضية التأسيسية  التي تم طرحها في المجلس الوطني الأخير بمناسبة الذكرى الثانية للحركة ، والهيكلة التنظيمية للشبكة ، ومخطط عملها.
أطرت الندوة الدكتورة ثورية العمري، منسقة اللجنة التحضيرية، والتي شارك فيها عضوات وأعضاء الحركة الذين أغنوا النقاش باقتراحاتهم / هن ، حول  الجوانب التنظيمية التي تهم الشبكة والرسالة التي يجب أن تحملها وتناضل من أجلها، وذلك بالاشتغال من داخل الحركة بنوع من الاستقلالية إلى جانب المكونات الأخرى ، والانفتاح على مختلف القضايا التي تهم حقوق النساء ، سواء على مستوى المركز أو في مغرب الهامش ، أخذا بعين الاعتبار اقتراحات  مختلف ديناميات الحركة في جميع المناطق إلى جانب قضايا مغاربة العالم والمشاكل التي تعيشها المرأة هناك.
خلال هذه الندوة،  تمكن المشاركون/ت من الاتفاق على المشروع التنظيمي الذي تم اقتراحه والخروج بلجنة التنسيق التحضيرية التي ستأخذ على عاتقها التهييء للمؤتمر الاستثنائي  من خلال إنتاج وثائق خاصة ” بشبكة نساء مواطنات ” و بلورة  مشروع ميثاق القانون الداخلي والعمل على التشاور مع النساء في مختلف الديناميات الترابية .
ان شبكة نساء مواطنات تعقد ندوتها  هذه في مناسبة بالغة الأهمية الا وهي اليوم الوطني للمرأة المرأة المغربية ، يوم يخلد نضالات الحركة النسائية على جميع المستويات . يوم يتطلب منا تضاعف الجهود من أجل الحفاظ على المكتسبات وتحقيق المطالبة الضامنة للحقوق الانسانية للنساء .
عن ندوة شبكة نساء مواطنات لحركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل
السبت 10 أكتوبر 2020

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *