الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / الامين العام لحزب الشورى والاستقلال يشيد بمضامين الخطاب الملكي ويصف مبادرة جلالته ب”مبادرة الخلاص”*فيديو الخطاب الملكي*

الامين العام لحزب الشورى والاستقلال يشيد بمضامين الخطاب الملكي ويصف مبادرة جلالته ب”مبادرة الخلاص”*فيديو الخطاب الملكي*

      اشاد الامين العام لحزب الشورى والاستقلال السيد احمد بلغازي في تصريح صحفي ،بماورد في الخطاب الملكي السامي الذي افتتح به جلالته السنة التشريعية للبرلمان. 
 وقال الامين العام لحزب الشورى والاستقلال في هذا الاطار :   لقد” استمعنا الى خطاب جلالته اليوم باهتمام ،و كان واضحا في كل شيء ،بما في ذلك تحديد الجهات التي عليها ان تتحمل مسؤولية تنفيذ المشاريع الكبرى التي تحدث عنها جلالته. 
 واضاف السيد بلغازي :”  نعتقد ان  جلالة الملك قد استجاب لتطلعات شعبه ،سواء من حيث طبيعة المشاريع او من حيث الاجال اومن حيث الجدوى المتوخاة.” واستطرد ذات المتحدث بانه “يكفي هنا ماتحدث عنه جلالته بالنسبة لتعميم التغطية الاجتماعية والصحية وصندوق محمد السادس للاستثمار الموجه لدعم الاقتصاد والصناعة والفلاحة. 
 وتوقف الامين العام لحزب الشورى والاستقلال خاصة عند أهمية هذه المشاريع الملكية من حيث استجابتها لانتظارات الشعب المغربي في تحقيق حلم تغطية صحية واجتماعية تحفظ كرامة المواطنين ،خاصة منهم المنتسبين الى الطبقة الدنيا والمتوسطة ،والعاملين في المجال الفلاحي ،مؤكدا على ان هذا المشروع من شانه ان يزرع الامل والثقة لدى ساكنة العالم القروي في بلادهم ، ومستقبلهم داخل وطنهم،،علما بالمعاناة التي لم تتوفق حكومات متعاقبة في رفعها عنهم ،سواء على المستوى الصحي او على مستوى حقوقهم الاجتماعية .
   واختتم الامين العام لذات الحزب تصريحه بالقول إنه “بات الآن على الفاعل العمومي والخاص المعني بتنفيذ هذه الخطة والبرامج المرتبطة بها ،ان يقوم بالتنفيذ لان الاجال محددة ، وعلى كل المعنيين تحمل مسؤولياتهم.،لجعل المبادرات الملكية واقعا معاشا.،خاتما تصريحه بالقول :إنها مبادرة الخلاص،”

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأة .. تعزيز معارف قضاة النيابة العامة حول المعايير الوطنية والدولية

ترأس الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، اليوم الأربعاء بمراكش، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.