الجمعة , يوليو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / حفل توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز نظام الوساطة الاجتماعية بين cgem و cnss

حفل توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز نظام الوساطة الاجتماعية بين cgem و cnss

وقع الإتحاد العام لمقاولات المغرب اتفاقية شراكة مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، يوم الإثنين5اكتوبر2020 بالدارالبيضاء، من أجل إنشاء خدمة وساطة جديدة.

ترمي هذه الإتفاقية بالخصوص إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين من أجل إنشاء هذه الخدمة التي أطلق عليها اسم ” CORRIDOR CGEM CNSS ” وقد وقعت هذه الإتفاقية من طرف رئيس الإتحاد شكيب العلج، والمدير العام بالنيابة للصندوق عبد اللطيف مرتقي.

وأكد العلج في تصريح له أن هذه الشركة تروم تسريع معالجة ملفات المقاولات الأعضاء في الإتحاد، مشيرا إلى أنها مبادرة تندرج في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية للإتحاد، والتي تنص على إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية لفائدة الأعضاء.

وأضاف ذات المصدر في إطار هذه الشراكة سيعمل الإتحاد والصندوق معا من أجل صياغة مقترحات لدمج القطاع غير المهيكل ومحاربة المنافسة غير المشروعة.

وقال مرتقي من جهته إن هذه الإتفاقية جاءت بالفعل لترسيخ تعاون وثيق مع الإتحاد، وذلك في إطار مخطط استراتيجي لتطوير الصندوق، بهدف تعزيز سياسة القرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولات المنخرطة.

وأردف المتحدث نفسه قائلا: أنه من خلال هذه الإتفاقية، سيتم إنشاء ممر الإتحاد العام لمقاولات المغرب والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، الذي سيسمح للمشغلين الذين لديهم مشاكل من أجل حلها على مستوى الصندوق، والتعبير عنها وكذلك حلها مع الممثلين الجهويين، ومع ممثلي الإتحاد، مشيرا إلى أن هذه الخدمة تهدف إلى الدفع بعجلة التغطية الإجتماعية، وتسوية جميع الخلافات القائمة مع الشركات، إضافة إلى كون هذه الإتفاقية تغطي جميع خدمات الصندوق الموجهة للمقاولات المنخرطة  بالصندوق، مثل الخدمات الإلكترونية، فضلا عن الوساطة لصالح ترتيبات تسوية ديون المقاولات المتواجدة في وضعية صعبة.

وتهدف خدمة  ” CORRIDOR CGEM CNSS “إلى مواكبة أصحاب المقاولات من جميع جهات المملكة في معالجة ملفات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الخاصة بهم، عبر تزويدهم بالمساعدة الازمة لضمان تواصل سلس وناجع، وضمان تعبئة المحاورين المناسبين وتعزيز التشاور من أجل تفادي أي سوء فهم محتمل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de cette technologie

Conseil d’Administration suivi d’un atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *