السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / قناة براعم وتلفزيون ج من beIN تواصلان بث محتوى محلي ناجح ومتنوع على الشاشة وعلى يوتيوب

قناة براعم وتلفزيون ج من beIN تواصلان بث محتوى محلي ناجح ومتنوع على الشاشة وعلى يوتيوب

قناة براعم وتلفزيون ج من beIN تواصلان بث محتوى محلي ناجح ومتنوع على الشاشة وعلى يوتيوب

يساعد كل برنامج على قناة براعم أو تلفزيون ج في تنمية قدرات الأطفال وتعزيز الإبداع

 

 

الدوحة – 7 أكتوبر 2020: كجزء من مهمتها المتمثلة في تقديم محتوى تعليمي وترفيهي للأطفال في المنطقة، تقدم مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية للرياضة والترفيه والإعلام، جنباً إلى جنب مع قناتيها براعم وتلفزيون ج، مجموعة متنوعة من البرامج التي تلبي معايير مختلفة، حيث تركز على الشكل والمضمون لإنتاج محتوى يُناسب الفئات العمر المُستهدفة.

 

لكل حلقة في برامج براعم دلالاتها وأهدافها التي تتنوع بحسب طبيعة البرنامج، لكنها تتحد في هدف واحد هو تنمية قدرات الصغار وتحفيزهم على التعلم بأساليب تشجعهم على الإبداع والابتكار،  فبرنامج فافا الذي يعرض في حلة جديدة ومسلية يجعل الطفل يكتسب مهارات عديدة في حياته اليومية من خلال أساليب متنوعة، أما برنامج تيلا تولا والذي يتنافس فيه الأطفال ضمن فريق تيلا وفريق تولا، فيعلم الصغار معنى التنافس الإيجابي، ويسرد برنامج نام القمر على الأطفال قصصاً هادفة  تنمي خيالهم وتجعلهم ينتقلون بأفكارهم بين الأمكنة والأزمنة، بينما يقدم برنامج أحلى صباح فقرة صباحية متميزة تشجع الأطفال على اتباع نمط حياة صحي وسليم، بالإضافة إلى برنامج حروف ورسوم الذي يتضمن حكايات خيالية تحفز التفكير، فيها شخصيات يجرى توظيفها في الحلقات بحبكة درامية، وتقدم بصورة مشوقة وترفيهية للأطفال لتزرع فيهم حب المعارف بمختلف أنواعها.

 

ووضع تلفزيون ج ضمن جدول برامجه يوم الأحد برنامج التحدي في موسمه الرابع، حيث يتنافس الأطفال في كل حلقة للحصول على الكنز المقدر بـ 3000 آلاف ريال قطري ويتحدون الصعاب ومؤامرات القراصنة في هذه المسابقة، وقد تم بناء مدينة ألعاب مصغرة على جزيرة قطيفان الشمالية في مدينة لوسيل قطر. وفي نفس السياق، يعرض يوم الأحد على تلفزيون ج مع الفنان “بلال الوسيم” برنامج “سولو ج” الذي يهدف إلى تطوير المعلومات وتنمية ورصد المهارات الموسيقية بطريقة تفاعلية والترويج لكورال سوار.

 

 

 

 

كما يرصد تلفزيون ج يوم الاثنين أهم المقابلات التلفزيونية في برنامج “مع عنبر“، الحواري والكوميدي بين الدمية عنبر والمشاهير. بينما يقدم المذيع يونس الأعرج يوم الثلاثاء برنامج “الصدارة“، المجلة الرياضية بمنظور مشوق رياضي تفاعلي سريع الإيقاع بفقراتٍ متنوعة تشمل جميع الرياضات. من جانبها تقدم المذيعة مروة خميس برنامج “كن مكاني” في حلته الجديدة، حيث تتناول في حلقات البرنامج مجموعة من القضايا التي يعيشها الأولاد في حياتهم اليومية.

 

ويكون جمهور تلفزيون ج على موعده يوم الخميس مع برنامج المسابقات “#ج_جواب” الذي يعرض على الهواء مباشرة وعلى قناة اليوتيوب 4 عصراً بتوقيت مكة المكرمة مع الدمية عنبر والمذيع أشرف والمذيعة جيهان باستخدام مكعب ج، بجانب المزيد من الفقرات التفاعلية الجديدة.

 

وبالإضافة لوجود قناتي براعم وتلفزيون ج حصرياً على beIN فهما يقدمان العديد من البرامج التعليمية على اليوتيوب.

 

اشترك واستمتع مع أسرتك بعالم ترفيهي آمن ومحتوى عالمي متميز من براعم وتلفزيون ج من خلال زيارة https://www.bein.com/en/subscribe/

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حفل تكريمي على شرف الأستاذة نعمة الله الخطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.