الأحد , أكتوبر 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مسيرة السلام من الرباط الى الكركرات

مسيرة السلام من الرباط الى الكركرات

ابراهيم الادريسي
رئيس المنتدى المغربي الدولي للشباب الوطني

ينظم المنتدى المغربي الدولي للشباب الوطني والجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي وجمعية الحركة من أجل التواصل والتربية على المواطنة لمغاربة العالم، مسيرة سِلمية يومه 16.10.2020 تنطلق من العاصمة الرباط في إتجاه النقطة الحدودية الكركرات gargarat. يأتي هذا في إطار سياسة الترهيب الممنهجة والفاشلة التي تحاول فصائل البوليزاريو القيام بها ظنا منها أنها بذالك ستمس بالسيادة المغربية على أراضيه الصحراوية المحررة والتي كانت تسيطر عليها إسبانيا.

محمد على الشرقي الناطق الرسمي

ستشارك في هذه المسيرة السلمية عدد كبير من فعاليات وجمعيات المجتمع المدني داخل المغرب وخارجه وعدد كبير من المغاربة الاحرار تقدر بحوالي 350 شخص.

السيدة سميرة ابو لنوار رئيسة جمعية الحركة من اجل التواصل والتربية على المواطنة لمغاربة العالم

سيحمل المشاركين في هذه المسيرة السلمية الراية الوطنية المغربية ويرددون جملة من الشعارات الوطنية الثابتة المُطالبة برحيل كل من يعيق حركة سير في معبر الكركرات وكل من سولت له نفسه التلاعب بقضية الشعب المغربي الأبي.

السيدة زهرة حيدار عن اللجنة المنظمة، رئيسة والجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي،

وستكون هذه المسيرة السلمية فرصة حقيقية لإحياء صلة الرحم مع إخواننا المغاربة بالأقاليم الجنوبية الصحراوية، وفرصة لتجديد وتقوية جسور التواصل بين مختلف فعاليات المجتمع المدني، ورسالة راسخة للمجتمع الدولي للتأكيد على الروابط المثينة والتلاحم اللامسبوق بين الملك والشعب

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

مراسلة تطالب الحكومة ب “العمل على تخفيض أسعار المحروقات”

وجه المكتب التنفيذي للجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول مراسلة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.