السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بسبب اختلالات عدة في تسيير زلزال الاعفاءات يصل مديرية الطيران المدني بوزارة السياحة

بسبب اختلالات عدة في تسيير زلزال الاعفاءات يصل مديرية الطيران المدني بوزارة السياحة

أفادت مصادر مطلعة أن حملة الاعفاءات التي باشرتها وزيرة السياحة و النقل الجوي نادية فتاح علوي ما تزال  تحصد رؤوس المسؤولين بالوزارة، حيث طالت مقصلة الاعفاءات هذه المرة مدير الملاحة الجوية المدنية بالمديرية العامة للطيران المدني.
ويأتي قرار إعفاء مدير الملاحة الجوية المدنية  عقب صدور تقرير المفتشية العامة التي وقفت على اختلالات عدة في تسيير المديرية بالإضافة إلى تراكم شكايات المرتفقين. و كانت وزيرة السياحة و النقل الجوي قد أوفدت بداية السنة الجارية لجنة تابعة للمفتشية العامة للوزارة من أجل القيام بافتحاص شامل للمديرية العامة للطيران المدني.
و ارتباطا بذات الموضوع، فقد تفاجأت الوزيرة بعد اطلاعها على التقرير الاخير للتدقيق الذي قامت به المنظمة العالمية للطيران المدني بكون موريتانيا و الطوغو و دول إفريقية مغمورة  تتقدم على المغرب في مجال تدبير و تسيير قطاع الطيران المدني .
وتقوم المنظمة العالمية للطيران المدني OACI بمهمات افتحاص وتدقيق بشكل دوري للدول الأعضاء لمراقبة مدى التزام الدول بالمعايير الدولية فيما يخص السلامة والأمن الجويين، وحسب التدقيق الأخير الذي قامت به المنظمة فإن المغرب تراجع بشكل كبير على المستوى الإفريقي حيث وقفت المنظمة على أكثر من 30 اختلالا.
وبالرجوع إلى حملة الاعفاءات، فإنه من المرتقب أن تشمل كذلك مسؤولين آخرين متورطين في قضايا فساد و سوء التدبير بنفس المديرية، بالإضافة إلى المدير العام الذي لم ينجح في تيسير القطاع وأبان عن ضعف فشل كبيرين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *