الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يُأَسِّسْ مكتبين نقابيين لشركة ليوني ببرشيد

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يُأَسِّسْ مكتبين نقابيين لشركة ليوني ببرشيد

احتضن المقر الجهوي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب لجهة الدار البيضاء سطات تجمعين كبيرين لعمال وعاملات شركة ليوني بمدينة برشيد.

الاجتماع الأول يهم مستخدمي وأطر شركة ليوني برشيد cv ( سيدي المكي) أشرف على تأسيسه الأخ الحاج عبد السلام رشاد الأمين الجهوي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكاتب الإقليمي للنقابة بعمالتي عين السبع الحي المحمدي والبرنوصي، وحضره عدد من مستخدمي وعمال وعاملات الشركة.

وفي كلمته رحب الأخ رشاد بعمال وعاملات الشركة، شارحا لهم العمل النقابي والدور الذي تلعبه النقابة لتحقيق المكتسبات وتحقيق مطالب الشغيلة، موضحا بأنه من خلال العمل الجماعي النقابي يمكن الضغط على الباطرونا للاستجابة لمطالب الشغيلة، طالبا من الجميع رص الصفوف كقوة نقابية موحدة.

وبعد نقاش عميق حول مطالب الشغيلة وحاجياتهم تم انتخاب الأخ أسامة الزيوري كاتبا للفرع وجاء المكتب النقابي على الشكل التالي:

نائبه: نورالدين زاهر، الأمين: مراد رقراق، نائبته: حسناء الكتغي، المقرر: محمد العلمي،
نائبه: الناجي لحرش، المستشار: محمد طاهير.

أما الاجتماع الثاني الذي يهم تأسيس المكتب النقابي لأطر ومستخدمي شركة ليوني برشيدsyap_-01، أشرف على هذا الاجتماع الحاج عبد السلام رشاد مرفوقا بعدد من الأطر والعاملين والعاملات بالشركة، فقد حثهم على ضرورة الصمود في عملهم، واعتبار النقابة شريكا للشركة، وضرورة المساهمة في تطوير المنتوج لأن اليد العاملة يؤكد الأخ الحاج رشاد هي المساهمة في التنمية الاقتصادية، وعليه فالعامل والعاملة تشتغل جنبا إلى جنب مع الباطرونا للنهوض بالاقتصاد المحلي والوطني.

وتركزت النقاشات بين الحاضرين حول السبل والكيفية التي يجب على هذه الشريحة من الشغيلة لتطوير المنتوج الاقتصادي والمساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية والجهوية، لتتم عملية انتخاب هشام العثماني كاتبا للفرع،وجاء المكتب على الشكل التالي:

نائب الكاتب: عبد الواحد مصلوح، الأمينة نجاة جوهر، نائبتها: رفيعة ابن الفاروق، المقررة: زهور زكاري، المستشاران: أحمد أفظو وربيع السعداوي

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *