الجمعة , مارس 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / إعفاء مسؤولة في وزارة الصحة يفضي الى مسالة آيت الطالب أمام القضاء

إعفاء مسؤولة في وزارة الصحة يفضي الى مسالة آيت الطالب أمام القضاء

كذبت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للإتحاد المغربي للشغل ، خبر إعفاء حنان فضل الله رئيسة قسم الإعلام و التواصل بالكتابة العامة للوزارة سابقاً.

النقابة الصحية و في بلاغ لها ، قالت أن وزير الصحة خالد آيت الطالب صرح في اجتماع لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب يوم الخميس الماضي ، أن رئيسة قسم الإعلام و التواصل بالكتابة العامة للوزارة سابقاً حنان فضل الله عضوة المكتب النقابي للإدارة المركزية قد تقدمت بطلب إعفائها من هذا المنصب و بطلب منها تمت الموافقة على انتقالها إلى مندوبية وزارة الصحة بتمارة.

و ذكرت أن الحقيقة عكس ذلك ، موردةً أن “المسؤولة المعفاة مورست عليها ضغوط رهيبة لتقديم طلب الإعفاء لكنها رفضت ذلك و تشبثت بحقها في الإستمرار في شغل المنصب الذي تبارت للحصول عليه بكل استحقاق”.

و أضافت أن “وزير الصحة جانب الصواب حين قدم معلومات مغلوطة أمام أعضاء لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب و الرأي العام الوطني حول إعفاء حنان فضل الله من منصب رئيسة قسم الإعلام و التواصل تناقلتها وسائل الإعلام و شبكات التواصل الإجتماعي على نطاق واسع”.

المكتب النقابي للإدارة المركزية التابع للجامعة الوطنية للصحة أكد أن “حنان فضل الله لم تقدم أي طلب لإعفائها من منصب رئيسة قسم الإعلام و التواصل عكس ما جاء في تصريح وزير الصحة في اجتماع لجنة القطاعات الإجتماعية يوم الخميس 17 شتنبر ، مطالباً بالإفصاح عن هذا الطلب إن كان أي طرف بالوزارة يتوفر عليه”.

و أعلن أن المعنية بالأمر تقدمت بدعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية بالرباط ضد وزير الصحة بتاريخ 05 شتنبر لإلغاء قرار الإعفاء و قد برمجت المحكمة أول جلسة للنظر في القضية يوم الخميس فاتح أكتوبر المقبل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ايت الطالب يزور المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بببني ملال

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد ايت طالب، رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *