السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / وهبي: “أنا ضد عقوبة الإعدام وانا ادين بشدة جريمة الاختطاف و الاغتصاب و القتل… ”

وهبي: “أنا ضد عقوبة الإعدام وانا ادين بشدة جريمة الاختطاف و الاغتصاب و القتل… ”

أكد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة أنه ضد عقوبة الإعدام و أن القضاء لا يجب أن ينتقم من الأشخاص، غير أن كل شخص خالف القانون او قام بفعل إجرامي فهو يستحق العقاب وفق ما ينص عليه القانون و التشريعات المعمول بها.

و أوضح وهبي على هامش مشاركته في حوار تلفزي أن ما وقع في طنجة صدمنا جميعا، مجددا الرحمة على روح الطفل عدنان، و داعيا في الوقت نفسه للتعامل بصرامة و حزم مع مثل هاته الحالات التي تدعونا لليقظة و الحذر.

و بخصوص الدعوات المطالبة بإعدام قاتل الطفل عدنان، أكد الأمين العام لحزب البام أنه شخصيا لا يتفق مع هاته العقوبة في سياقها العام، معللا قراره بكون الدول التي ما تزال تطبق عقوبة الإعدام لم تردع المجرمين و لم تحد من تفشي جرائم مشابهة.

و أضاف المتحدث ذاته أنه ليس من مهام القضاء الانتقام من الأشخاص، مؤكدا أنه أحيانا الحكم بالمؤبد يكون له أثر كبير على القاتل، فهذا الأخير يقاسي خلال الحكم عليه بالمؤبد عذابا نفسيا رهيبا وسط زنزانة انفرادية وحيدا معزولا، وبعد عقدين أو ثلاثة عقود يخفف عليه ثم يقضي 3 عقود أخرى إضافية، ليغادر أسوار السجن في السبعين من العمر أو بعد ذلك وهو منهك من مختلف الأمراض والعلل عضويا ونفسيا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *