الأربعاء , مارس 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / السيد رئيس مجلس النواب يستقبل سفير مملكة بلجيكا

السيد رئيس مجلس النواب يستقبل سفير مملكة بلجيكا

 

 

استقبل السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يومه الجمعة 11 شتنبر 2020 بمقر المجلس، السيد Marc TRENTESEAU   سفير مملكة بلجيكا المعتمد بالرباط.

وخلال هذا اللقاء، ثمن الجانبان جودة العلاقات المغربية-البلجيكية على كافة المستويات، وعلى الصعيد البرلماني بصفة خاصة، مع التأكيد على الروابط القوية التي تجمع البلدين والتي يعكسها العدد الهام للجالية المغربية المقيمة ببلجيكا واندماجها الكامل في المجتمع البلجيكي، وكذا التنسيق الكبير والتشاور المستمر بين البلدين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول سبل التصدي لجائحة كورونا المستجد. وفي هذ الصدد، أشاد السيد السفير بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة المغربية مع بداية الجائحة، بهدف الحد من تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعلى الصعيد البرلماني، أجمع الطرفان على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توطيد أواصر التعاون بين البلدين. وفي هذا السياق، نوه السيد رئيس مجلس النواب بانتظام تبادل زيارات البرلمانيين من مجلس النواب والبرلمان الفيدرالي والبرلمانات الجهوية ببلجيكا، كما ثمن العمل الذي تقوم به مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-البلجيكية في الدفع بمسار التقارب بين البلدين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *