الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سكال: برنامج محو الأمية الوظيفية من المداخل المهمة لتحسين قابلية التشغيل

سكال: برنامج محو الأمية الوظيفية من المداخل المهمة لتحسين قابلية التشغيل

أكد عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن برنامج محو الأمية الوظيفية من المداخل المهمة الهادفة إلى تحسين قابلية التشغيل ومواكبة المستفيدين من البرنامج من أجل تطوير قدراتهم.

وأضاف سكال، خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، أمس الثلاثاء 8 شتنبر 2020 بالرباط، برئاسة رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، أنه باستحضار الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على عدد من الأشخاص الذين يشتغلون في مجالات تعرف بشكل مؤقت أو دائم تقلصا كبيرا في مناصب الشغل، فإن هذا النوع من البرامج سيسمح بإعادة توجيه عدد منهم لمجالات عمل جديدة.

وفي هذا السياق، اقترح سكال، التنسيق مع جمعية الجهات بالمغرب التي “تعكف حاليا على مدارسة جملة من المقترحات من قبيل دعم التشغيل والتكوين من أجل الإدماج في سوق الشغل”.

إلى ذلك، تم خلال هذا الاجتماع التنويه ببرنامج محاربة الأمية الوظيفية الذي ينفذه مجلس الجهة في إطار اتفاقية شراكة تجمعه بالوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، والذي يعد برنامجا نوعيا ضمن البرامج والمشاريع التي ينفذها مجلس الجهة ويستفيد منها الحرفيون في قطاعات الفلاحة والصناعة التقليدية والصيد البحري في مختلف عمالات وأقاليم الجهة.

جدير بالذكر أن الاجتماع المذكور تميز بكلمة لرئيس الحكومة دعا فيها جميع الشركاء لمساندة الوكالة في رفع تحدي تجاوز تأثير جائحة كورونا لإنهاء الموسم القرائي الحالي 2019-2020، وتدبير عملية إطلاق الموسم القرائي المقبل 2020-2021، والاجتهاد لاقتراح أفضل الصيغ الممكنة من أجل ضمان استمرارية التعلم والتكوين مع حماية المستفيدين والمكونين ومختلف المتدخلين من أخطار الإصابة بالفيروس

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الدورة الثالثة عشرة للمخيم الصيفي في المغرب لفائدة أطفال القدس تنطلق بعد غد الجمعة

تنطلق بعد غد الجمعة الدورة الثالثة عشرة للمخيم الصيفي في المغرب لفائدة أطفال القدس، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.