الجمعة , أغسطس 19 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سعد أغراف نائب رئيس الفضاء المغربي للمهنيين يدعوا المواطنين إلى تعزيز تجاوبهم مع الشروط الاحترازية ضد فيروس”كورونا”

سعد أغراف نائب رئيس الفضاء المغربي للمهنيين يدعوا المواطنين إلى تعزيز تجاوبهم مع الشروط الاحترازية ضد فيروس”كورونا”

دعا سعد أغراف، نائب رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، والكاتب الجهوي للفضاء بجهة الرباط سلا القنيطرة، المواطنين إلى تعزيز تجاوبهم مع الشروط الاحترازية المعلنة لأجل مكافحة فيروس “كورونا”، مؤكدا أنه يجب على جميع المواطنين العمل على تضافر الجهود لإنقاذ الوطن والأرواح والاقتصاد.
 بمناسبة اللقاء التواصلي الذي نظمه الفضاء مع عموم المهنيين، عن بعد حول موضوع “المهني والإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة كورونا”، نهاية الأسبوع الماضي، تجاوبا مع الخطاب الملكي لـ20 غشت 2020، بمشاركة أحمد صابري، طبيب العمال بوزارة الصحة وعضو المكتب الوطني لجمعية أطباء العدالة والتنمية.
وذكر أغزاف، أن محاور اللقاء كانت بمثابة إجابة شاملة وصريحة على المواضيع الحساسة التي تخص تعريف الوباء وتاريخه، والرد على الأقاويل المشككة في وجوده، مشيرا إلى ما ينفي صحة تلك الأقاويل، من قبيل عدد الوفيات وعدد الإصابات الجديدة المسجلة بشكل يومي.
وتابع المتحدث ذاته، أنه تم خلال اللقاء شرح وتوضيح الشروط الاحترازية التي يجب على الجميع الالتزام بها، سواء بالنسبة للمهنيين الواجب توفيرها في محلاتهم والمقاولات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا، أو بالنسبة لعموم المواطنين، خاصة ارتداء الكمامة واحترام مسافة الأمان، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو استعمال المعقم  الكحولي.
وإضافة إلى ما سبق من احترازات، قال المسؤول المهني، إن على المهنيين الحرص على تهوية مكان الاشتغال، داخل المحلات التجارية والحرفية والصناعية وغيرها.
وأوضح أغزاف، أنه تم تبيان كيفية التعامل مع الزبائن داخل محلات المهنيين والحرفيين، والدور التوعوي المنوط بالمهنيين اتجاه الزبائن لمجابهة الجائحة، خاصة ما يتعلق بالشرح وعدم استقبال  أي زبون بدون كمامة، وعدم التصافح بالأيدي، وتوفير لوازم التعقيم.
ولقد  تمت الاشارة انه نحن على  أبواب الدخول المدرسي و ما يستلزمه من الشروط احترازية جد دقيقة   التي يجب احترامها وتوفيرها لكي تمر هذه الفترة الحساسة بدون مضعفات للمصابين بالوباء وخاصة بنسبة للتلاميذ  لا في القطاع الخاص او العام

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

استمرار العجز النظام التقاعد بالمغرب يدق ناقوس الخطر والمساهمات المحصلة تفوق 54 مليار درهم

كشف تقرير رسمي عن استمرار العجز التقني المتراكم لنظام التقاعد خلال سنة 2021، إذ بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.