الأربعاء , أكتوبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / متظاهرون في برلين ضد القوانين الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا

متظاهرون في برلين ضد القوانين الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا

متابعة – المفكر الاكاديمي عبد الصمد اليزيدي مقيم بالمانيا
*متظاهرون في برلين ضد القوانين الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا يتجاهلون الشروط الوقائية والتعليمات الرسمية؛ مما جعل الشرطة تتدخل وتفكك المظاهرة و تحل اعتصام المتظاهرين بالشوارع.*

 و قد عمت حالة من الفوضى العاصمة الألمانية (برلين)، السبت، بعد مشاركة نحو 30 ألف شخص في مظاهرات حاشدة ضد إجراءات احتواء فيروس كورونا. 

وسار آلاف الأشخاص في شارع فريدرش شتراسا، أهم شوارع برلين، منددين بقيود الإغلاق وقواعد المسافة الآمنة وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ولم يحافظ المتظاهرون على المسافات الآمنة، ولم يرتد معظمهم أقنعة الوجه الطبية (الكمامات)، بل إن المظاهرة شهدت تلاصقا وتزاحما كبيرين.

ويشارك نحو 3 آلاف شرطي في تأمين المظاهرات، ويتسلحون بخراطيم المياه لفض التجمع في حال حدوث فوضى.

ووفق تقديرات  شارك في المظاهرات أكثر من 30 ألف شخص ما أثار فوضى في شارع فريدرش شتراسا، ودفع الشرطة لإيقاف حركة القطارات (الترام).

ويرفض المتظاهرون إجراءات التباعد الاجتماعي، والمسافات الآمنة وقرار منع التجمعات الكبيرة، وكذلك ارتداء قناع الوجه؛ حيث يرون فيها تهديدا للديمقراطية وحرية التجمع، في وقت يعاود فيه فيروس كورونا الانتشار بألمانيا.

وخلال المظاهرة، رفع المتظاهرون لافتات مثل: “المقاومة”، و”نهاية الجائحة”، و”يوم الحرية”، و”كورونا أكبر مؤامرة”.

وحاولت الشرطة في البداية، منع المظاهرة من التحرك نحو وسط المدينة، عبر غلق الطريق بسيارات الأمن، ما أثار انفعالا كبيرا بين المحتجين الذين هتفوا “المقاومة”، و”دعونا نمر”. واضطرت الشرطة بعدها لفتح الطريق جزئيا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

*رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في احتفال الذكرى الأربعين لتأسيس الجمعية المسيحية الإسلامية في ألمانيا*

ألقى أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، يوم 19 سبتمبر 2022 كلمة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.