الثلاثاء , يناير 31 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب تقرر رفع المؤقت الإضراب المفتوح عن العمل

الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب تقرر رفع المؤقت الإضراب المفتوح عن العمل

بعد اللقاءات مع السلطات الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب تقرر رفع المؤقت الإضراب المفتوح عن العمل الذي سبق أن أعلنت عنه إلى ما بعد منتصف الشهر المقبل، امتثالا لما تضمنه الخطاب الملكي بخصوص التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.

ويندرج هذا القرار تجاوبا مع الحوارات التي تمت مباشرتها مع جميع الولاة والعمال، ومساهمة من الفدرالية في إيجاد حلول سريعة لإنقاذ القطاع عبر تقاريرها المرفوعة إلى الجهات المركزية، ولإعطاء فرصة جديدة للمسؤولين المركزيين من أجل فتح حوار جاد ومسؤول.

ويجلى الملف المطلبي للمحتجون بتعليق سداد القروض البنكية إلى حين انتعاش القطاع، وإدماج المهنيين المتوقفين عن العمل قبل شهر فبراير، وتوقيف التأمين الذي تحتكره شركتان فقط حتى عودة النشاط، وإعادة النظر في تعريفته المرتفعة.

واكدت الفيدرالية عن تشبثها بإعداد عقد برنامج خاص بالنقل السياحي، وتعليق العمل بالقرار رقم 3975.19 الصادر في 12 دجنبر 2019 بالجريدة الرسمية، لأن الظرفية الجديدة للقطاع تحتاج إلى جهود جماعية، وإدراج جميع التغييرات في عقد برنامج خاص بالنقل السياحي يتماشى مع الوضعية الجديدة للقطاع والعاملين به.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة

تفعيلاً وتنزيلاً لاتفاقية الشراكة التي أبرمت بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.