الثلاثاء , أغسطس 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / حامي الدين: العدالة والتنمية نجح في معادلة تمنيع الدولة والدفاع عن المجتمع

حامي الدين: العدالة والتنمية نجح في معادلة تمنيع الدولة والدفاع عن المجتمع

قال عبد العلي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن معادلة تمنيع الدولة والدفاع عن المجتمع هي المعادلة التي نجح فيها حزب العدالة والتنمية خلال تجربته السياسية.

وذكر حامي الدين في مداخلة له خلال ندوة مسائية نُظمت في إطار الملتقى الوطني 16 لشبيبة العدالة والتنمية، الاثنين 24 غشت الجاري بالرباط، أن العدالة والتنمية مدرسة إصلاحية، تريد الإسهام في مناعة الدولة وسلامتها من الأمراض الداخلية، موضحا أن هذه التقوية تتم أساسا عبر تعزيز المسار الديمقراطي ببلادنا.

واسترسل، وكذا تقوية المجتمع، والتي تمر عبر آليات كثيرة، من بينها تنبي مطالب المجتمع، والعمل على حل مشاكله، والترافع من أجل قضاياه، والدفاع عن مطالبه بكل جرأة وقوة داخل المؤسسات.

وأوضح الكاتب الجهوي لحزب “المصباح” بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن تجربة حزب العدالة والتنمية هي تجربة المراجعات، مشيرا أن الحزب لم يأت من بوابة المعارضة الراديكالية للنظام السياسي، وفي الوقت نفسه ليس صناعة إدارية.

وبعد أن توقف حامي الدين عند أهمية الديمقراطية وتعزيز حقوق الإنسان وضمان الحرية في تحقيق التنمية المنشودة، قال إن هناك جهات خارجية تسعى إلى إجهاض حلم الشعوب العربية في الحرية والديمقراطية، مؤكدا أن “بلادنا يجب أن تبقى محصنة ضد هذه التدخلات”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

*سفارة الامارات بالرباط تشيد بدور حكومة الشباب الموازية بالمغرب*

التقى السيد/ ثاني الرميثي- القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية بالرباط، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.