الإثنين , يناير 30 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / أمزازي يكشف تفاصيل جديدة تهم الموسم الدراسي المقبل

أمزازي يكشف تفاصيل جديدة تهم الموسم الدراسي المقبل

بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية عن قرارها اعتماد “التعليم عن بعد” كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021 -2020، مع “توفير “تعليم حضوري” بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم عن اختيار هذه الصيغة، أوضح سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن مدراء المؤسسات التربوية سيقسمون التلاميذ إلى الراغبين في التعليم الحضوري، والذين سيستفيدون من التعليم عن بعد.

وتابع الوزير، الذي حل ضيفا على النشرة المسائية للقناة الأولى، الأحد 23 غشت 2020، أنه بناء على هذا التقسيم سيتم إعداد استعمالات الزمن، مبينا أنه بالنسبة للتعليم الحضوري سيتم تقليص أعداد التلاميذ بكل قسم، واحترام الغلاف الزمني المقرر لكل أستاذ، مضيفا إننا “نعلم أن الأستاذ لديه غلاف زمني لن يتجاوزه، وسيكون إما حضوري مائة بالمائة، أو عن بعد مائة بالمائة، أو بالمزواجة بينهما”.

وشدد المسؤول الحكومي، أنه لا يمكن توفير التعليم الحضوري إلا باحترام بروتكول صحي صارم يراعي عددا من التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، بما فيها ارتداء الكمامات بالنسبة لتلاميذ المستوى الخامس ابتدائي فما فوق، “علما أن التلاميذ قبل المستوى الخامس ابتدائي لن يرتدوا الكمامات، لأن منظمة الصحة العالمية تقول إن هؤلاء غير معرضين لانتشار وباء كورونا”، على حد تعبير أمزازي.

وأضاف، أنه سيتم الحرص في التعليم الحضوري، على التباعد الجسدي، لهذا سيتم تفويج الأقسام، وتقليص عدد التلاميذ في كل قسم، ناهيك عن شروط النظافة الجسدية والجماعية، وأيضا تعقيم فضاءات المؤسسات، مشيرا إلى أن هذا البروتكول الصحي وهذه الصيغ التربوية سيتم تطبيقها بالطريقة نفسها على التعليم العمومي والخصوصي، والتعليم في البعثات الأجنبية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة

تفعيلاً وتنزيلاً لاتفاقية الشراكة التي أبرمت بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.