الأربعاء , فبراير 1 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / شبيبة العدالة والتنمية تنظم ملتقاها الوطني السنوي عن بعد من23الى29غشت2020

شبيبة العدالة والتنمية تنظم ملتقاها الوطني السنوي عن بعد من23الى29غشت2020

على الرغم من الظرفية الصعبة التي يعيشها المغرب بسبب فيروس “كورونا”، تعتزم شبيبة العدالة والتنمية، تنظيم ملتقاها الوطني السنوي، ما بين 23 و 29 غشت الجاري، تحت شعار “نضال متواصل من أجل مغرب الديمقراطية والتنمية”، بتأطير ثلة من السياسيين والمفكرين والأكاديميين من المغرب وخارجه.

وأوضح محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية،  في تصريح لـ “pjd.ma”، أنه كان هناك إصرار داخلي لدى عموم أبناء الشبيبة على تنظيم الملتقى الوطني، رغم ظروف جائحة “كورونا”، مضيفا أنه “كان هناك تقدير داخل المكتب الوطني للشبيبة، أن الملتقى أصبح ملكا للشباب المغربي، ولا يمكن له أن يتخذ قرار إلغائه هذه السنة مهما كانت الظروف”.

وتابع أمكراز، أنه بالفعل سننظمه بالكيفية المتاحة، بحيث ستكون منصة خاصة بالندوات في المقر المركزي للحزب، وسيتمكن المشاركون من متابعة أطوار الملتقى،  عبر  تقنيات المناظرة المرئية، مردفا أن “الأنشطة الموجهة للعموم ستنقل بشكل مباشر، أما الأنشطة الداخلية، ستقتصر على المشاركين في الملتقى من أبناء وبنات الشبيبة.

وأكد أن الملتقى، سيعرف كالعادة حضور، أسماء فكرية وشخصيات سياسية على المستويين الوطني والدولي، مسجلا  أنه “تم التركيز هذه السنة بشكل أساسي على المؤطرين المغاربة الذين ستنقل الندوات التي سيشاركون فيها من المقر المركزي للحزب بالرباط، وذلك تجنبا للإشكالات التقنية التي تصاحب نقل الندوات والمحاضرات عن بعد”.

وبخصوص الشعار الذي اختارته شبيبة العدالة والتنمية لملتقاها هذه السنة “نضال متواصل من أجل مغرب الديمقراطية والتنمية”، قال أمكراز إننا “دائما نقرن التنمية بالديمقراطية، لأننا نعتبر أنه لا تنمية بدون ديمقراطية وأن المدخل الحقيقي لتنمية مستدامة تحقق الرفاهية للمغاربة جميعا، هو دمقراطة حقيقية”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.