السبت , مارس 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وزارةالشغل والاندماج المهني تقدم توضيح بشان*افتراءات وبهتان*اخر ينشر في موقع-الزنقة20-

وزارةالشغل والاندماج المهني تقدم توضيح بشان*افتراءات وبهتان*اخر ينشر في موقع-الزنقة20-

نشر موقع “الزنقة 20 ” مرة أخرى مادة تحت عنوان ” أمكراز يواصل فضائحة بتعيين قيادي بنقابة البيجيدي مديرا جهويا للشغل لاكتساح الانتخابات المهنية”، دون أن يكلف الموقع المعلوم نفسه الاتصال بالوزارة لاستقاء المعطيات الحقيقية في الموضوع في خرق سافر لكل أخلاقيات مهنة الصحافة . 
وعليه،  يؤكد ديوان السيد الوزير على أن تعيين السيد إدريس عبد الرسول مديرا جهويا للشغل والادماج المهني بجهة طنجة تطوان الحسيمة تم  وفق المقتضيات القانونية و الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، بناء على مخرجات عمل اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات وإجراء المباراة و المكونة من الكاتب العام للوزارة و  مديرين مركزيين(2) و إطارين بالوزارة ،بعد احتلاله للمرتبة الأولى في المباراة التي  تم إجراؤها بتاريخ 24/07/2020 بناء على عملية تقييم دقيقة وفق معايير مهنية محددة.
وقد سبق للمعني أن قدم ترشيحه للمباراة المتعلقة بتعيين المدير الجهوي لجهة الرباط  سلا القنيطرة والذي كان من نصيب مديرة إقليمية سابقة بناء على نتائج المباراة ، حيث احتلت هذه الأخيرة المرتبة الأولى ، وهي المنهجية نفسها التي تم اعتمادها باستمرار بوزارة الشغل والإدماج المهني ،التزاما بمبدأ تكافؤ الفرص واعتماد الكفاءة والاستحقاق بعيدا عن الانتماءات الحزبية والنقابية للأشخاص التي تبقى حقا وحرية شخصية مضمونة بمقتضى الدستور  ولا تؤثر في التعيينات بمناصب المسؤولية لا إيجابا ولا سلبا.
وتجدر الإشارة إلى أن السيد المدير الجهوي المعين ، ينفي أي انتماء حزبي أو نقابي عدا كونه كان مؤسسا لإحدى النقابات بقطاع الشغل والادماج المهني منذ سنة 1994.
ونؤكد أخيرا على أن اللجوء إلى القضاء يبقى خيارا مطروحا أمام إصرار هذا الموقع على نهج سلوك الافتراء والكذب واختلاق الوقائع الوهمية.  
الرباط في 7 غشت 2020

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *