الإثنين , مارس 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / اعمارة يعلن موعد العمل بمراكز الفحص التقني ومراكز تسجيل السيارات

اعمارة يعلن موعد العمل بمراكز الفحص التقني ومراكز تسجيل السيارات

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، بأن العمل بمراكز الفحص التقني سينطلق يوم 12 يونيو الجاري، فيما سينطلق العمل بمراكز تسجيل السيارات يوم 15 يونيو، وذلك في إطار الاحترام التام لكافة المقتضيات الصحية.

جاء ذلك في تصريح صحفي لاعمارة، أدلى به اليوم الأربعاء، خلال زيارته لمركز تسجيل السيارات بالرباط، حيث أشرف على تقديم خطة العمل لاستئناف الأنشطة بالمرافق العمومية التي تشرف عليها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، لا سيما مراكز تسجيل السيارات ومراكز المراقبة التقنية ومؤسسات تعليم السياقة.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن حوالي 850 ألف عربة تنتظر الفحص بمراكز الفحص التقني، وأزيد من 250 ألف مواطن ينتظرون استلام البطاقة الرمادية ورخص السياقة بمراكز تسجيل السيارات.

وذكر اعمارة أن الوزارة اشتغلت طيلة هذه المدة للإعداد لهذه المرحلة، من خلال احترام التباعد الاجتماعي واستعمال المعقمات والمطهرات وكذا استعمال تطبيق الكتروني يسمح للمواطن بأخذ موعد لتفادي الازدحام، مشيرا إلى أنه تم إعطاء تعليمات لاحترام كافة الإجراءات الصحية والوقائية.

من جهته، قال مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ناصر بولعجول، في تصريح مماثل، إن هذه الخطة تضم جوانب تنظيمية ووقائية ومجموعة من الإجراءات التي تهم الشركاء، مؤكدا أنه لإنجاح هذه الخطة تم إعداد مخطط تواصلي مندمج من أجل ضمان انخراط المواطنين في هذه العملية.

وأوضح بولعجول، أنه تم تحديد مجموعة من المسارات على مستوى كل مركز، حيث يتوفر كل منها على خطة خاصة به، كما تم وضع مجموعة من المعدات والمعقمات بالنسبة للموظفين والمرتفقين لحمايتهم، فضلا عن مجموعة من التجهيزات على مستوى مراكز تسجيل السيارات لتوفير الحماية ما أمكن للمواطنين، من خلال وضع واقيات زجاجية وتحديد المسارات داخل كل مركز

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *