السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / اكادير : الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة يشيد بعمل المهنيين في نقل الاخبار في زمن أزمة ” كورونا

اكادير : الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة يشيد بعمل المهنيين في نقل الاخبار في زمن أزمة ” كورونا

اشاد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية باكادير بالعمل المهني والاحترافي للصحفيات والصحفيين بالمنطقة، وقال انه “يشد بحرارة على أيدي كل الزميلات والزملاء الملتزمين بقواعد المهنة في نقل الأخبار وبثها، ويدعوهم إلى بذل جهد إضافي في التعريف بهذا الوباء وما يحيط بجهود بلادنا في الوقاية منه والتصدي له”.

وكان مكتب الفرع قد تداول في أوضاع اشتغال الصحافيات والصحفيين تحت إكراهات الأزمة الإستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد وتدارس المكتب ظروف أداء الصحفيات والصحفيين لواجبهم المهني، مستحضرا الظروف الخاصة التي تفرض عليهم نقل الأخبار وكل ما له من تداعيات بسبب هذه الجائحة، من خلال تسليط الضوء على السياسات العمومية في هذه الظرفية.

وقال مكتب فرع النقابة في بلاغ له تتوفر ” هبة بريس” على نسخة منه، انه “يثمن جهود نقابتنا في مواكبة هذه الجائحة، سواء، عبر تمكين الصحافيات و الصحفيين من دليل هام لأجل تغطية مسؤولة، مع طرح الشروط الضرورية لقيامهم بواجبهم بما يحفظ مهنيتهم وسلامتهم ، او من خلال المساهمة المادية في صندوق دعم مواجهة هذه الجائحة المحدث بقرار من عاهل البلاد”.

وندد بكل أساليب تمييع مهنة الصحافة، عبر ضرب القواعد المهنية واخلاقيات المهنة كما سطرها الميثاق الصادر عن المجلس الوطني للصحافة.

كما طالبت النقابة السلطات المعنية بتنويع مصادر الاخبار، خاصة الاخبار المتعلقة بتفشي وباء كورونا وضرورة انفتاح مسؤولي وزارة الصحة وباقي المؤسسات العمومية جهويا على الصحفيين.

ومن جهة اخرى ناشد مكتب الفرع المؤسسات الاعلامية والجهات الحكومية بتوفير وسائل الوقاية من فيروس كورونا لكافة الصحفيين.

وفي الاخير دعى كافة الصحافيات والصحفيين الى التبرع بالدم للمساهمة في مواجهة النقص الحاد المسجل لدى مراكز تحاقن الدم،

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

اللقاء حول العدالة و التواصل واستخدام وسائل الاعلام

تبحث النسخة السادسة من المؤتمر الدولي ‘كومسيمبول’، والتي انطلقت أشغاله اليوم الخميس بالرباط، موضوع “عدالة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *