السبت , مارس 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / أمكراز يحتفي بموظفات وزارة الشغل والإدماج المهني

أمكراز يحتفي بموظفات وزارة الشغل والإدماج المهني

احتفت وزارة الشغل والإدماج المهني، اليوم الاثنين بالرباط، بالنساء الموظفات بالوزارة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يتم تخليده في الثامن من مارس من كل سنة.

وفي تصريح بمناسبة الحفل، الذي تميز بحضور نساء أطر من مختلف مديريات القطاع، عبّر وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، عن اعتزازه بالدور الذي تضطلع به النساء ومساهمتهن في تجسيد الأهداف المسطرة على مستوى الوزارة.

وأشار إلى أن المرأة أضحت تحتل مكانة متميزة داخل المجتمع، مذكرا بالإصلاحات الذي دشنها دستور 2011 والمصادقة على عدد من المعاهدات الدولية، من قبيل الاتفاقية الدولية رقم 100 حول المساواة في الأجور والاتفاقية رقم 111 لمنظمة العمل الدولية المتعلقة بالتمييز في مجال الشغل.

وبعد أن ذكر بأن النساء الموظفات يمثلن أزيد من 41 بالمائة من مجموع موظفي الوزارة، أكد أمكراز أن المملكة أوفت بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق المرأة، وفق ما يشهد على ذلك التقدم الذي حققته المرأة المغربية، مشددا في مقابل ذلك، على ضرورة تعزيز مكتسبات المرأة، والاستجابة لمتطلبات النصوص الدستورية، وبالتالي إنجاح مسلسل التنمية، فلا يمكن لأي بلد تحقيق تنمية حقيقية دون الوفاء بالتزامات المناصفة والتي تتطلب انخراط المرأة والرجل على قدم المساواة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *