الإثنين , مارس 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / توقيع اتفاقية لتفعيل التغطية الصحية والاجتماعية لفئة العدول

توقيع اتفاقية لتفعيل التغطية الصحية والاجتماعية لفئة العدول

احتضنت وزارة الشغل والادماج المهني، أمس الثلاثاء، توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والهيأة الوطنية للعدول تهم تحديد كيفيات تبادل وتحيين المعلومات الضرورية لتسجيل العدول بالصندوق، وذلك قصد تمكينهم من الاستفادة من التأمين الاجباري عن المرض ومن المعاش، حيث يصل عدد المستفيدين منها إلى 3 آلاف عدل.

وقال محمد أمكراز، وزير الشغل والادماج المهني إن “هذه الاتفاقية حدث هام بكل المقاييس، باعتباره يعطي الانطلاقة الفعلية لاستفادة فئة العدول من منظومة التغطية الصحية والتقاعد، وكذا أفراد أسرهم، الأمر الذي من شأنه الرفع من المكاسب الاجتماعية لهذه الفئة وضمان استقرارها في عملها”.

وأشار الوزير إلى أن توسيع ورش التغطية الاجتماعية سيمكن من توفير التغطية الصحية لفئات المهن الحرة والعمال المستقلين غير الأجراء، وبإدخال عائلاتهم وذوي حقوقهم، مما سيمكن من الوصول لـ10 ملايين، وبذلك سنصل، بعد بضع سنوات، إلى تحقيق 90 بالمائة من التغطية الصحية في بلادنا، وهو ما يبين أهمية هذا الورش ذي البعد الوطني والاجتماعي بامتياز.

وأضاف المسؤول الحكومي “من شأن تفعيل هذه التغطية تخفيف التكاليف والمصاريف الصحية على الأفراد والأسر حاليا ومستقبلا، لذا يجدر بالفئات المعنية بهذا النظام الإسراع للانخراط في هذه التغطية، باعتبارها نظاما لصالح المنخرطين، يستفيد منه المرضى وأسرهم وذوو حقوقهم”.

من جهته، قال بوشعيب الفضلاوي، رئيس الهيأة الوطنية للعدول، في تصريح له، إن 3 آلاف عدل سيستفيدون من التغطية الصحية والتقاعد ابتداء من فاتح أبريل المقبل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *