السبت , أغسطس 13 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / Quatrième édition du MAPAS, le Marché des Arts Performatifs de l’Atlantique Sud / Performing Arts Market of the South Atlantic

Quatrième édition du MAPAS, le Marché des Arts Performatifs de l’Atlantique Sud / Performing Arts Market of the South Atlantic

مهرجان “ماباس” يفتح باب التسجيلات للفنانين والوكالات والمبرمجين في نسخة 2020.
– ستعقد النسخة الرابعة من هذا اللقاء الدولي في سانتا كروز دي تينيريفي في الفترة من 9 إلى 11 يوليو.
– سينتهي تسجيل المشاريع الفنية في 13 مارس وسيتم الإعلان عن نتائج عملية الاختيار في 8 أبريل.

سانتا كروز دي تينيريفي 15/01/2020. افتتحت الطبعة الرابعة من مهرجان “ماباس”، و”الأدائية لجنوب الأطلسي”، وهي مبادرة تنظمها حكومة تينيريفي، مرة كل أسبوع و”ساعة مـتأخرة” وسيركوارت”، يوم الثلاثاء [14 يناير] بتدشين فترة التسجيل للفنانين والشركات والوكالات من أمريكا اللاتينية وأفريقيا وجنوب أوروبا بالنسبة للمسؤولين عن البرمجة حول العالم الذين يرغبون في المشاركة في هذا الاجتماع الدولي الذي سيعقد في سانتا كروز دي تينيريفي في الفترة من 9 إلى 11 يوليو.
يعزز مهرجان “ماباس” 2020 التزامه بتعزيز ثقافة العمل في مجال الفنون الحية من خلال إتاحة فرصة التبادلات للمبدعين والوكالات. وهو تبادل من شأنه تعزيز تداول أعمالهم وخدماتهم الثقافية بين البلدان التي تشكل السوق العالمي من خلال التآزر مع المبرمجين. كل عمليات التسجيل ستتم إدارتها عن طريق المنصة التالية:
www.mapasmercadocultural.com.

المبدعين والوكالات
ستبقى دعوة المبدعين ووكالات الإدارة والحجز وتوزيع الفنون الحية – الموسيقى والمسرح والرقص وفنون الشوارع والسيرك – حتى تقديم مقترحاتهم، مفتوحة حتى 13 مارس 2020 وسيتم الإعلان عن نتائج عملية الاختيار، التي ستنفذها لجنة استشارية مؤلفة من خبراء ذوي خبرة دولية معترف بها في مجال الثقافة، في 8 أبريل المقبل.
إن مشاركة الفنانين والمؤسسات مفتوحة للأفراد والشركات والمجموعات المهنية التي تمارس نشاطها في تخصصات الموسيقى والمسرح والرقص والسيرك وفنون الشوارع في المنطقة الجغرافية لأمريكا اللاتينية وأفريقيا وجنوب أوروبا (اسبانيا والبرتغال). من بين المتطلبات الأخرى، يجب على الفنانين إثبات خبرة سنة واحدة على الأقل وخمس عروض حية وموسيقى وعشرة عروض، في حين يتعين على الوكالات إظهار ثلاث سنوات على الأقل من الخبرة في نشاطها وسيتعين عليها القيام بتسجيل مجموعتين أو معارض فنية على الأقل.
المبرمجين والمدراء الثقافيين
المبرمجون والمدراء الفنيون والقيمون ومنسقون المهرجون والمدراء الثقافيون للمؤسسات العامة أو الخاصة ورجال الأعمال من الصناعات الفنية في جميع أنحاء العالم، مدعوون للتسجيل والمشاركة في اجتماعات العمل التي ستكون في 10 و11 يوليو، وكذلك لمعرفة المقترحات الفنية المبتكرة من القارات الثلاث التي سيتم عرضها خلال تلك الأيام في الجزيرة، وبالتالي تعزيز صناعة الفنون الحية في فضاء تعاوني وتبادلي. التسجيل مجاني وسيظل مفتوحاً حتى 15 يونيو.
استقبلت طبعة مهرجان ماباس لعام 2019، 149 مبرمجاً من 40 جنسية، حيث أتيحت لهم الفرصة لعقد اجتماعات مع 138 مجموعة فنية من 27 دولة و30 وكالة تمثيل وتوزيع من إفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب أوروبا. تُستكمل هذه الاجتماعات في كل طبعة من خلال عروض الموسيقى وفنون الأداء المفتوحة للجمهور، والتي تتيح للمسؤولين والمسيرين التعرف بشكل مباشر مجموعة مختارة بعناية من المقترحات المقدمة من الفنانين والمجموعات والشركات
تؤكد أرقام المشاركة في النسخات السابقة أن مهرجان ماباس هو بمثابة منتدى مرجعي دولي للصناعات الثقافية والإبداعية. فقد تحول إلى أول سوق للمبيعات الاحترافية للفنون المسرحية والموسيقى الحية في جنوب المحيط الأطلسي، وهو يوفر مساحة للتعاون والتبادل لمشاركة هذه المشروعات الفنية ومعرفتها وتعلمها ونشرها من منظور مشترك. هذه المشاريع يتم إنشاؤها في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب أوروبا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلية جميلة الغمان  تبهر بلوحاتها في حفل تتويج ملكة الأنامل الذهبية بمكناس

الفنان التشكيلية جميلة الغمان   تبهر بلوحاتها في حفل تتويج ملكة الأنامل الذهبية بمكناس احتفالا بعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.