الأربعاء , يونيو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / طنجة تحتضن ندوة وطنية حول الإعلام والقضاء

طنجة تحتضن ندوة وطنية حول الإعلام والقضاء

ندوة وطنية حول الإعلام والقضاء تحت عنوان “مقتضيات دستورية وانتظارات مجتمعية”
نظمت مؤسسة بيت الصحافة بشراكة مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ندوة وطنية حول الإعلام والقضاء تحت عنوان “مقتضيات دستورية وانتظارات مجتمعية”، وذلك يوم السبت 14 دجنبر 2019 على الساعة الخامسة مساء بمقر بيت الصحافة بطنجة.
وشارك في مناقشة محاورهذا الملتقى الإعلامي والحقوقي، الذي ترأسه مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، كل من يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال سابقا، محمد الخضراوي مستشار بمحكمة النقض رئيس شعبة التواصل بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وعبد المنعم الدلمي الرئيس المدير العام لمجموعة إيكوميديا.
وتولى إدارة نقاش هذه الندوة الإعلامية إيمان أغوثان
وتطرقت الندوة إلى أبرز الإشكالات والمحاور التي من شأنها أن تحقق تعاونا وثيقا بين المؤسسات الإعلامية والقضائية، كما أبرز المجتمعون الطرق الكفيلة لتحقيق استقلالية القضاء عبر الإعلام وتحقيق حرية تعبير للإعلام عبر القضاء.
و شارك في الندوة المتزامنة مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، قضاة و محامون و وكلاء الملك و وكلاء عامون ، و صحافيون يمثلون منابر اعلامية مختلفة و إعلاميون وحقوقيون وفاعلون جمعويون، الذين تابعوا بتمعن أشغال الندوة الهامة ، التي تدارست بالدرس و التحليل اللبس الحاصل بين اللإعلام و القضاء

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

اللقاء حول العدالة و التواصل واستخدام وسائل الاعلام

تبحث النسخة السادسة من المؤتمر الدولي ‘كومسيمبول’، والتي انطلقت أشغاله اليوم الخميس بالرباط، موضوع “عدالة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *