السبت , يوليو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تجديد الثقة في الحلوطي أمينا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بنسبةأصوات بلغت62,43في المائة14دجنبر2019ببوزنيقة

تجديد الثقة في الحلوطي أمينا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بنسبةأصوات بلغت62,43في المائة14دجنبر2019ببوزنيقة

متابعة الشرقاوي كمال
انتخب المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في وقت متأخر من ليلة أمس السبت 14 دجنبر الجاري، عبدالإله الحلوطي أمينا عاما للاتحاد، لولاية ثانية بنسبة أصوات بلغت 62,43 في المائة.

المؤتمر المنعقد على مدى يومي 14و15 دجنبر الجاري تحت شعار “العمل النقابي الملتزم: نضال مسؤول لتكريس الثقة وكسب رهان التنمية” رشح في المرحلة الأولى للأمانة العامة للاتحاد، كل عبدالإله الحلوطي وعبدالصمد مريمي وعبدالاله دحمان، قبل أن يتم التداول فيهم من طرف أعضاء المجلس الوطني تلتها عملية التصويت.

هذا، ومرت عملية التصويت لانتخاب أمين عام جديد لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في جو ديمقراطي ونزيه، حيث اختار المؤتمر الحلوطي أمينا عاما بعد عملية التصويت الفردي في صناديق زجاجية أعدت لهذا الغرض.

وعقب انتخابه، أشاد عبدالإله الحلوطي الأمين العام للاتحاد في كلمة له، بالجو الديمقراطي المتميز للمؤتمر موجها الشكر لأعضاء المؤتمر الذين جددوا فيه الثقة، مؤكدا أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في حاجة إلى كافة أبنائه.

وينتظر أن يستكمل المؤتمر أشغاله، بعقد المجلس الوطني الجديد للاتحاد اليوم الأحد، وذلك لانتخاب نائبي الأمين العام وأعضاء المكتب الوطني للاتحاد للولاية الجديدة.

وكان المؤتمر السابع للإتحاد المغربي للشغل، صادق بالأغلبية المطلقة، على التقريرين الأدبي والمالي بعد مناقشتهما.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *