الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / *السيد عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة يستقبل سفير روسيا بالمغرب*

*السيد عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة يستقبل سفير روسيا بالمغرب*

أجرى السيد عبد الصمد سكال رَئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، رفقة نائبه السيد عبد الكبير برقية يوم الأربعاء 4 دجنبر 2019 بمقر الجهة بالرباط، مباحثات مع السيد فاليريان شوفاييف Valerian V.Shuvaevالسفير المفوض فوق العادة لروسيا الاتحادية لدى المملكة المغربية بحضور السيد Maksim Ganzei، وزير مستشار بالسفارة الروسية.
وعبر خلال هذا اللقاء السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة عن اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، والتي توجت بالزيارة الملكية التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى جمهورية روسيا الفيدرالية سنة 2016، ودشنت مرحلة جديدة في علاقات التعاون بين البلدين في مُختلف المجالات.
وفي سياق متصل، أكد السيد عبد الصمد سكال، على أهمية التعاون بين البلدين على مستوى الجماعات الترابية التي من شأنها فتح آفاق جديدة في مسار علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، داعيا في هذا الصدد إلى بلورة مشاريع للشراكة والتعاون، اعتبارا لأهمية الجماعات الترابية في تعزيز وتوطيد العلاقات المغربية ـ الروسية سيما بين الشعبين الصديقين.
وفي موضوع ذي صلة، ذكر السيد عبد الصمد سكال، بالمبادرات التي تم القيام بها سابقا بخصوص تعزيز العلاقات بين جهة الرباط سلا القنيطرة وجهة موسكو، كما قدم نبذة عن منظمة الجهات المتحدة- فوكار، التي يشغل منصب رئيسها، منوها بالأدوار المهمة التي تقوم بها سيما تشبيك العلاقات بين الجهات وما تتيحه من فرص لتبادل الخبرات والتجارب.
ومن جهته، نوه السيد عبد الكبير برقية، بالعلاقات الثنائية بين البلدين التي تتيح بلورة عدة مشاريع ذات فائدة بالنسبة للطرفين.
ومن جهته، أكد السفير الروسي على المستوى الجيد الذي تتميز به العلاقات بين البلدين، وهي العلاقات التي تعد تاريخية وظلت على الدوام إيجابية، معربا عن الحاجة الآن لتطوير ذلك في جميع المجالات، داعيا إلى العمل على تعزيز ذلك مما يسمح بتطوير العلاقات ومصالح المغرب في مختلف المجالات.
تجدر الإشار إلى أن المباحثات تطرق أيضا للزيارة المرتقبة للوفد الروسي لبلادنا الذي يتكون من رجال الأعمال ومسؤولين حكوميين والذي سيتم استقباله من قبل رئاسة مجلس الجهة وتدارس معه سبل التعاون. وهي الزيارة التي من شأنها الإسهام في خلق دينامية جديدة للاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
حضر الاجتماع السيدة لمياء البقالي عضو ديوان رئيس مجلس الجهة المكلفة بالتعاون الدولي، والسيد نور الدين بورقية الإطار المكلف بالتعاون بالدولي بإدارة مجلس الجهة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

دار السلام: تتويج الفائزين في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في القرآن الكريم في نسختها الثالثة

من مبعوث الوكالة: حسين الحساني – أسدل، اليوم الأحد بدار السلام (جمهورية تنزانيا الاتحادية)، الستار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.