الجمعة , مايو 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / الفنان الغنائي زكرياء الغافولي يطرح للجمهور باقة من البومات غنائية جديدة*فيديوهات*

الفنان الغنائي زكرياء الغافولي يطرح للجمهور باقة من البومات غنائية جديدة*فيديوهات*

زكرياء الغافولي يطرح كليب «ضارني قلبي» أولى أغاني ألبومه الجديد

طرح المطرب المغربي زكرياء الغافولي كليب أغنيته الجديدة «ضارني قلبي»، من ألبومه الجديد «زكرياء الغافولي 2020»، عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».
الأغنية من كلمات محمد المغربي، وألحان زكرياء الغافولي، وتوزيع مشترك بين أشرف بنصفية و بلال أفريكانو ، في حين ثم تصوير الفيديو كليب الخاص بها تحت إشراف المخرج المغربي جواد قصار، وتم تصويره بمدينة بنسليمان .

وتعد «ضارني قلبي» أول أغاني ألبوم الغافولي الجديد الذي يحمل اسم «زكرياء الغافولي 2020»، والذي يتضمن 6 أغاني سيتم طرحها بشكل منفرد على فترات، الأغاني متنوعة بين الراي و الرومانسي و الشعبي العصري لإرضاء جميع الأذواق الموسيقية المغربية ، وقد تعاون فيه «الغافولي» مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين المغاربة منهم، محمد المغربي، يونس أدم، أشرف بنصفية، بلال أفريكانو، هشام خاتير، طارق العيسي، محمد الشرابي

ويأتي ألبوم «زكرياء الغافولي 2020» بعد مجموعة من النجاحات التي حققها من خلال أغنية «لاتكبر الشان» التي حققت أكثر من 10 مليون مشاهدة، و « حبينو » التي تجاوزت 90 مليون مشاهدة و« باهرا باهرا » التي تجاوزت 32 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

رابط الأغنية على موقع اليوتيوب

زكريا الغافولي يستعيد أغنية لا تكبر الشان في أقل من 24 ساعة من حذفها

استطاع الفنان المغربي زكريا الغافولي استعادت أغنية لا تكبر الشان التي ثم حذفها من قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات اليوتيوب في أقل من 24 ساعة

و تفاجئ الفنان زكريا الغافولي بحذف أغنيته الأخيرة لا تكبر الشان بعد شهرين من إصدارها و بعد تحقيقها لأكثر من 10 مليون مشاهدة بحجة خرق حقوق الملكية الفكرية بسبب كلمات اعتبرها الفنان القصراوي في ملكيته.

وقد صرح الفنان زكريا الغافولي انه بالفعل قام بالتواصل مع السيد القصراوي الذي أخبره انه فعلا حفظ لازمة “لا تكبر الشان اللي ماعندو قيمة” والتي ادرجها في أغنية ثم إصدارها في 2011 لكن لم ينشرها على موقع اليوتيوب، وأكد الغافولي ان ادراجه لهده اللازمة التي يعتبرها مثل شعبي قديم، يستخدم بكثرة وبالتالي فليست هناك أي سرقة في الموضوع بقدر ما هو مجرد سوء فهم، وبالفعل ثم التوصل إلى اتفاق ودي، فتنازل القصراوي عن شكواه، ثم راسل فريق عمل الغافوي إدارة اليوتيوب وتم استعادة الكليب في أقل من 24 ساعة.

الجدير بالذكر أن الفنان زكريا الغافولي سيصدر عما قريب وهو عبارة عن ألبوم تحت عنوان “الغافولي 2020″، وأول أغنية في الألبوم ستصدر في اول دجنبر هي “ضرني قلبي” من كلمات محمد المغربي و ألحان زكريا الغافولي.

رابط الأغنية على موقع اليوتيوب

أغنية ميا تجمع مغني الراب ‘’دريزي’’ و ’’إلي’’

أصدر مغني الراب المغربي ‘’دريزي’’ أجدد أعماله الفنية رفقة الفنانة المغربية ’’إلي’’ إلهام عرباوي، تحت عنوان ‘’ميا’’، والتي استطاعت تصدر المركز الأول في تراند الأغاني في موقع رفع الفيديوهات يوتيوب بعد أقل من 24 ساعة من إصدارها، وليست هده المرة الأولى التي يتعاون فيها الفنانين في عمل مشترك، حيت كان أولها في أغنية سافاج.

ويشار إلى أن الأغنية هي ثالث إصدار من ألبوم ”ميكسيكو” الجديد للفنان ‘’دريزي’’، تحت إشراف مدير أعماله الجديد مراد، فبعد أول أغنية تحت عنوان ‘’بيلا’’ والتي اعتبرها الكثير عودة قوية ل ‘’دريزي’’ إلى الساحة الفنية خصوصا بعد مشاركة النجمين السينمائيين اللامعين رفيق بوبكر وحميد نجاح، ثم أغنية شيطانة التي جمعته بالفنان المغربي المقيم بفرنسا أنيس والتي حققت نسبة تفاعل كبير بعد طرحها .

دريزي، الذي عاش فترة عصيبة عانى خلالها من الاكتئاب بعد فشل علاقته العاطفية، مما دفعه لإيقاف مسيرته الفنية، قرر تفجير كل تلك الأحاسيس في أغني ألبومه الجديد ”ميكسيكو” والعودة بقوة للساحة الفنية .

يذكر أن ‘’دريزي’’ يعد من ركائز الراب المغربي، وقد أصدر سلفا العديد من الأغاني الناجحة والتي حققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب، أبرزها أغنية ‘’ذهب’’ رفقة المغني العالمي ‘’لارتيست’’، ‘’كمي كمي كمي’’ رفقة ‘’حليوة’’ و’’سافاج’’ رفقة ‘’إلي’’.

رابط الأغنية على موقع اليوتيوب

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا2023

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا تم يوم الأحد 17 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *