الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سكال يدعو لتسريع وتيرة إنجاز مشاريع طرقية بجهة الرباط سلا القنيطرة

سكال يدعو لتسريع وتيرة إنجاز مشاريع طرقية بجهة الرباط سلا القنيطرة

ترأس عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الجمعة 22 نونبر 2019، اجتماعا، خصص لتتبع إنجاز المحاور الطرقية المهيكلة والاستراتيجية موضوع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة النقل والتجهيز واللوجستيك ومجلسي عمالتي سلا والصخيرات تمارة والمجلس الإقليمي للخميسات وجماعتي الصخيرات وأولماس.

وذكر بلاغ لمجلس الجهة، أنه “في بداية هذا الاجتماع قدم المدير الجهوي للتجهيز والنقل عرضا حول تقدم إنجاز هاته المَشاريع الطرقية مع رصد مختلف الإكراهات التي تعترضها ومن أبرز هذه المشاريع ، تثنية الطريق الوطنية رقم 1 بين مدينتي القنيطرة وسلا، سيما الشطر الرابط بين الحدائق العجيبة وشارع D، والذي يستلزم تعبئة موارد مالية إضافية سيتم تدارسها في إطار اجتماعات تقنية.

وهمت المشاريع، التي جرى عرضها خلال هذا الاجتماع، -يضيف البلاغ- ربط المجال الصناعي عين الجوهرة والطريق السيار، وصيانة وتوسيع الطريق الجهوية رقم 407 الرابطة بين أولماس والمعازيز، فضلا عن الطريق المداري لمدينة الصخيرات (13 كلم)، الذي أوشكت الدراسات المتعلقة به على الانتهاء.

وفي كلمة له خلال هذا الاجتماع، دعا رئيس مجلس الجهة عبد الصمد سكال، إلى تسريع وتيرة إنجاز هذه المشاريع الطرقية لأهميتها في تطوير وضمان سلامة قطاع النقل بالجهة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه جرى خلال هذا الاجتماع، الكشف عن الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة ببعض المشاريع الجهوية، من قبيل مشروع تثنية الطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين سيدي يحيى الغرب وسيدي قاسم عبر سيدي سليمان والتي يبلغ طولها 49 كلم، وتبلغ كلفتها الإجمالية 510 مليون.

وبحسب بلاغ مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، فإن مجلس الجهة يساهم، بمبلغ 220 مليون درهم، بالإضافة إلى مشروع المحور الطرقي سلا (الطريق الوطنية رقم 6)-القنيطرة عبر الطريق الإقليمية رقم 4266 و4033.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

مورو رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة  وفدا يمثل حكومة إقليم الأندلس (Junta de Andalucía) بالمملكة الاسبانية

استقبل السيد رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة  وفدا يمثل حكومة إقليم الأندلس (Junta de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.