الثلاثاء , يناير 31 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ندوةحفل ذكرى التاسيس60 حزب اتحادالوطني للقوات الشعبيةبالرباط17نونبر2019*فيديو*

ندوةحفل ذكرى التاسيس60 حزب اتحادالوطني للقوات الشعبيةبالرباط17نونبر2019*فيديو*

ندوةاحتفال ذكرى60لتاسيس حزب اتحادالوطني للقوات الشعبيةبالرباط17نونبر2019

جرى حفل تخليد الذكرى الستّين لتأسيس حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية في جو من التوتر بين قيادة الحزب وبعض الأعضاء، لكن تم مواصلة اللقاء.
بتسيير من السيد محمد الراضي، منسق حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، بكلمته ترحيبية وبسرد السياق التاريخي للتاسيس

للاشارة فان حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، الذي تأسس يوم 6 نونبر عام 1959، والذي انبثق منه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد الانشقاق الذي شهده عام 1975،”.
واختارت قيادة الاتحاد الوطني للقوات الشعبية كشعار لتخليد الذكرى الستين لتأسيسه “60 سنة من النضال من أجل مغرب أفضل”. وعبر محمد الراضي، في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، عن مساندة الحزب للمطالب التي يرفعها المغاربة خلال التعبيرات الاحتجاجية الشعبية، واعتبرها مشروعة.
واكد الراضي إن التعبيرات الشعبية الاحتجاجية التي شهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة كان مضمونها واحدا، المطالبة بتغيير أسلوب التعاطي مع القضايا الوطن والمواطن، وتغيير السياسات المفاقمة للأوضاع غير المريحة التي تعيش تحت ظلها شريحة واسعة من المواطنين.

واكد ايضا ان الشعارات المتعلقة بالمطالب الاجتماعية، “لم تتجسد على أرض الواقع”، معتبرا أنّ “عدم ربط المسؤولية بالمحاسبة يهدد البلد بالإفلاس، بعدما كان يهدده بالسكتة القلبية في وقت سابق”.
الاتحاد الوطني للقوات الشعبية (UNFP) هو حزب مغربي قديم غير ممثل في مجلس النواب،أسسه المهدي بن بركة وعبد الرحيم بوعبيد ومحمد البصري وفاطمة عزايز.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أوزين أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية خلفا لمحند العنصر

انتخب محمد أوزين، اليوم السبت أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية، خلفا لمحند العنصر الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.