الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / منتدى وطني حول موضوع: “الثقافة ونموذج التنمية الجديد: من مسيرة السلامة الإقليمية إلى مسيرة تنمية المحافظات الجنوبية”

منتدى وطني حول موضوع: “الثقافة ونموذج التنمية الجديد: من مسيرة السلامة الإقليمية إلى مسيرة تنمية المحافظات الجنوبية”

الجمعة 01 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 ؛ نظم منتدى وطني حول موضوع: “الثقافة ونموذج التنمية الجديد: من مسيرة السلامة الإقليمية إلى مسيرة تنمية المحافظات الجنوبية” التي نظمها المنتدى العام للمنظمات غير الحكومية – أرابو -الأفريقية (فرع المغرب).
نظمت احتفالا بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء بمساعدة من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ، والتحالف الدولي لخلق الاتصالات ، ورابطة كتاب المغرب ، والشبكة الوطنية للوحدة الإقليمية ، المواطنة والتنمية ؛ جمع هذا المنتدى العديد من أساتذة البحوث والخبراء والأكاديميين المعنيين بالقضايا الوطنية الذين شاركوا خبراتهم وساعدوا في فعالية النموذج الجديد للتنمية في المقاطعات الجنوبية ، لإدارة الشؤون العامة وفقًا للمبادئ التوجيهية يفرضها ملف الوحدة الإقليمية ومشاركتها مع الأطر والمنظمات ذات الاهتمام الثقافي.
في هذا المنتدى ناقش الجمهور أكثر من موضوع واحد يتناول المحاور التالية: دور وسائل الإعلام والتراث في تقارب وجهات النظر داخل ملف الوحدة الإقليمية وفقًا لنظرة عامة ثقافية يمكنها استغلال هذا التراث باعتباره أن الطبقة التحتية التنموية العالمية الخاصة بالصحراء المغربية والحكم الذاتي المحلي من وجهة نظر ثقافية وإمكانية إنشاء مشروع متماسك في الصحراء المغربية والثقافة والإعلام: دبلومات موازية في خدمة القضية الوطنية و خلق مساحات للحوار والتواصل بين الأطراف المعنية والباحثين من خلال منشورات الأستاذ نور الدين بلحداد من أجل توضيح الحقائق التاريخية والقانونية التي تجمع بين قبائل محافظات الصحراء الجنوبية حول العالم. العرش العلوي.
قام ما لا يقل عن عشرين عرضًا تقديميًا من جانب الأساتذة والخبراء والأكاديميين بتنشيط المناقشات الثلاثة التي عقدت خلال هذا المنتدى الوطني حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالمسيرة الخضراء التي نظمتها بلادنا لتغطية أقاليمها الجنوبية بأيدي المستوطنون الإسبان ، الإنجازات التي تم تسجيلها في مقاطعاتنا الجنوبية ونموذج التنمية المطلوب لمقاطعاتها. ومن بين المتحدثين عبد الفتاح بلعمي ومحمد حركات وعبد كامل دينية. لطيفة رشارس مصطفى جياف ، أمل برادة ، زينب بن حمو ، عمر الكلاي ، مريم الهاشمي ، جاجع محمد ، بدر اليتيم وآخرون.
في نهاية هذا اليوم من المناقشات المثمرة حول مسألة الصحراء المغربية ؛ قدم المشاركون سلسلة من التوصيات

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *