الجمعة , أغسطس 12 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / دورة تكوينية بالرباط لفائدة القضاة حول موضوع “النظام الدولي للبطاقة الخضراء”

دورة تكوينية بالرباط لفائدة القضاة حول موضوع “النظام الدولي للبطاقة الخضراء”

نظمت رئاسة النيابة العامة، السبت 2 نوفمبر الجاري بالرباط، دورة تكوينية حول موضوع “النظام الدولي للبطاقة الخضراء” لفائدة حوالي 40 قاضيا ومحاميا ومستشارا يمثلون مختلف محاكم المملكة.

وتهدف هذه الدورة التكوينية التي تنظمها رئاسة النيابة العامة بتعاون مع المكتب المركزي المغربي لشركات التأمين ضد حوادث السير، إلى ضمان حقوق ضحايا حوادث السير ، والحفاظ على مصداقية المغرب ضمن نظام البطاقة الدولية للتأمين، وتكريس مكانة المملكة كعضو نشط في الهيئات الدولية المسؤولة عن هذا النظام.وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس قطب تتبع القضايا الجنائية وحماية الفئات الخاصة برئاسة النيابة العامة، عبد الرحيم حنين، إن التفكير في تنظيم هذه الدورات التكوينية لفائدة القضاة يأتي “للتحسيس بالطبيعة التقنية والقانونية لهذه الوثيقة والوقوف على بعض الإشكالات التي أثارها العمل القضائي في هذا المجال”. وأضاف السيد حنين أن “هذه الدورات التحسيسية تشكل وقفة تأمل من طرف القضاة لتقييم مدى فعالية تطبيق الإطار التشريعي والتنظيمي لنظام البطاقة الخضراء، والخروج باقتراحات لتجاوز مختلف الإشكالات، ولإعطاء فعالية أكثر لهذا النظام وتحقيق الحكامة القضائية في القضايا المتعلقة به”.

من جهته، أكد المندوب العام للمكتب المركزي المغربي لشركات التأمين ضد حوادث السير، السيد عبد الرحيم دريوري، ، أن هذه الدورة التكوينية حول “النظام الدولي للبطاقة الخضراء”، تكتسي أهمية كبرى للمكتب المركزي المغربي لشركات التأمين ضد حوادث السير على “اعتبار أن القضاء هو صمام الأمان والحصن المنيع لإقرار الحق وعماد للأمن القضائي”.

وأشاد السيد ديوري، بهذه المناسبة، بـالمجهودات المبذولة التي مكنت من تحقيق نتائج إيجابية في السنوات الأخيرة من خلال تحسين مستوى تطبيق المقتضيات القانونية في النوازل المتعلقة بحوادث السير الخاضعة لنظام البطاقة الخضراء”.

شاركها

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ممارسات لا أخلاقية وطرد تعسفي وحكرة في حق موظفين ببرنامج القصور و القصبات بوزارة السكنى بطلها مدير البرنامج *ب ب*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.