الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / بيان تقييمي – القافلة الطبية بتافراوت– أملن

بيان تقييمي – القافلة الطبية بتافراوت– أملن

بيان تقييمي – القافلة الطبية بتافراوت– أملن

تافراوت، الأحد 27 أكتوبر 2019 – نظمت جمعية «2B» لدعم الصحة قافلة طبية لفائدة ساكنة تافراوت والنواحي.

– 2100 شخص استفادوا من استشارات طبية

– 34 طبيب انتقلوا إلى عين المكان لإنجاح هذا الحدث

– كل التخصصات الطبية كانت في الموعد للاستجابة لحاجيات المرضى: صيادلة، وأطباء عامين، وأطباء الأمراض الجلدية، وأطباء عيون، أطباء أسنان، وأطباء العظام، وأطباء القلب والشرايين، وأطباء المسالك البولية، أطباء أمراض التناسلية، أطباء المعدة، وأطباء أطفال.

صرحت خديجة بوتجدير، منظمة القافلة الطبية” أن هذه القافلة الطبية تعد هي الأولى من نوعها بجنوب المغرب التي مكنت، خلال يوم واحد، ما يناهز 2100 مريض من الاستفادة من الخدمات الطبية والصيدلية.

وأضافت أنه “بجانب هذه الخدمات الطبية، فقد تمكنت ساكنة المنطقة من الاستفادة من رعاية طبية لأسنانهم وأدوية ونظارات طبية”.

كما أوضح عابد الباهي رئيس ومؤسس جمعية «2B» في تصريح له أن “الجمعية «2B» أخدت على عاتقها تقديم العلاجات الضرورية لثلاث أشخاص في وضعية صحية صعبة بما في ذلك إجراء عمليات جراحية إذا لزم الأمر”

“حيث همت هذه العلاجات مختلف الأعمار فقد كان هناك رضيع يعاني من مشاكل قلبية قد تودي بحياته وهو لم يتجاوز بعد السنتين، وسيدة في الستينات من عمرها تعاني أيضا من مرض السكري ومن مشاكل في القلب، بالإضافة إلى رجل جاوز السبعين يعاني من مرض السكري فقد على إثره عينا والثانية تحتاج لعملية إزالة عتامة عدسة العين “الجلالة” وزرع عدسة داخل العين لتصحيح مشاكل الرؤية التي يعاني منها” أوضح عابد الباهي.

وجدير بالذكر أن هذه القافلة الطبية التي نظمتها جمعية “2B ” بشراكة مع شركة 2Bفارما، وبالتنسيق مع المندوبية الجهوية التابعة لوزارة الصحة بإقليم تيزنيت، ودائرة أملن، وجمعية ديسلوغدم للتنمية والتعاون، وجمعية الأطباء الداخليين للمستشفى الجامعي بأكادير، وجمعية التضامن لمساعدي الصيادلة والجمعية المغربية لحماية الفم والأسنان (A.M.P.D.) متمثلة في فرعها بأكادير تعد الأولى من نوعها التي تلقى نجاحا منقطع النظير.

نبذة عن جمعية «2B»

بهدف الانخراط في انشغالات المجتمع المغربي بمختلف أطيافه، تتخصص جمعية 2B لدعم الصحة ، وذلك لمد يد المساعدة وتلبية احتياجات ساكنة المناطق القروية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة أشغال إنجاز المستشفى الجديد “ابن سينا”، مشروع مستقبلي بأكثر من ألف سرير لتعزيز العرض الصحي بالمملكة

الرباط – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اليوم الخميس بالرباط على إعطاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.