الأربعاء , أبريل 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / إل جي: نحو شاشات ذكية وأكثر نحافة التطور المذهل لجودة الصورة

إل جي: نحو شاشات ذكية وأكثر نحافة التطور المذهل لجودة الصورة

الدار البيضاء، 25 أكتوبر 2019 – منذ أوائل سنوات الـ 2000، أصبحت شاشات التلفاز أكثر نحافة ورقمية بشكل كامل، مع زوايا عرض تصل إلى 170 درجة. في الأشهر الأخيرة، نشرت الشركات المصنعة العديد من الأدلة حول مستقبل أجهزة التلفزيون. لذلك فمن الممكن فعليا استشراف ما سيكون عليه تلفزيون 2020.

ولكن قبل ذلك، هل تتذكرون أجهزة التلفزيون الكاثودية التي كان يتم تثبيتها في بيوتنا وخاصة بالصالون، والتي يمكن أن تلحق أضرارا خطيرة في أسفل الظهر عند رفعها للقيام بعملية تنظيف عادية؟ قبل ظهور شاشات الكريستال السائل “إل سي دي”، كانت CRT هي تقنية العرض الرئيسية في التسعينيات، ولم يكن ظهور CRT مقصوراً على سوق التلفزيونات، بل امتد أيضًا إلى شريحة شاشات الحاسوب، إلى أن ظهر الـ LCD في الإطار.

يمكن ملاحظة التطور الواضح في كيفية تحسين دقة وجودة صورة أجهزة التلفزيون على مدار العشرين عامًا الماضية. لقد كان الانتقال من التلفزيون التماثلي إلى التلفزيون الرقمي عملية بطيئة ولم يبدأ بث التلفزيون عالي الجودة حتى منتصف التسعينيات. في ذلك الوقت، كانت معظم أجهزة التلفزيون عالية الوضوح عبارة عن أجهزة تلفزيون بلازما، لكنها كانت باهظة الثمن، لذلك كان احتضان التلفزيون عالي الوضوح بطيئًا. خلال ذلك، وفي منتصف سنوات 2000، بدأت شاشات الكريستال السائل إل سي دي 40 بوصة تباع بأسعار معقولة. بحلول نهاية العقد، كانت أجهزة التلفاز عالية الدقة LCD تسوق أكثر من شاشات التلفزيون الكاثودية CRT التقليدية، فضلاً عن شاشات البلازما. بعد التلفزيون عالي الوضوح، بدأت الشركات في البحث عن التقنيات الجديدة التي يمكن تقديمها للمستهلكين. شهدت السنوات الأخيرة ظهور الشاشات المنحنية، ومجموعة النطاق الديناميكي العالي (HDR)، وأجهزة التلفزيون الذكية، وأجهزة أوليد و 4 K. اليوم، ومع الواقعية الفائقة وجودة صورة الـ 8K للمستهلكين، فإن الجيل التالي من أجهزة التلفزيون يقع على عاتقنا.

يزداد استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في أجهزة التلفزيون، حيث أصبح المساعدون وتقنية الذكاء الاصطناعي معيارا في النماذج التلفزيونية الأكثر تطورًا. وبذلك، تستخدم إل جي الآن خبرتها في مجال الذكاء الاصطناعي لتحسين صورة شاشات العرض المتطورة. هذا بفضل الجيل الثاني من المعالج الذكي α (ألفا) 9 Gen 2 وخوارزمية التعلم العميق، المثبتة على تلفزيونات إل جي NanoCell و أوليد.

يتم توفير جودة الصورة المحسّنة من الذكاء الاصطناعي والوضوح والتفاصيل والسطوع المتميز للمشاهدين من خلال تحليل شامل للمحتوى والإضاءة المحيطة. يدعم المعالج الذكي العديد من الميزات، بما في ذلك صورة بتقنية الذكاء الاصطناعي AI Picture ، والتي تتعرف على جودة المحتوى الأصلي وتعزز وضوح وسطوع الصور، والسطوع بتقنية الذكاء الاصطناعي AI Brightness ، التي تكتشف الإضاءة المحيطة من خلال مستشعرات ضوئية دقيقة وتعديل سطوع التلفزيون لشاشة واضحة ولامعة.

إلى جانب التلفزات، توفر شاشاتUltraGear Gaming من إل جي تجربة ألعاب مثالية. تعد UltraGears شاشات Nano IPS التي لا تضاهى مع وقت استجابة ثورية تبلغ 1 مللي ثانية، مع تقليل الضبابية وعدم الوضوح. مع تغطية 98٪ من مساحة ألوان DCI-P3، يمكن للاعبين الاستمتاع بالألوان والوضوح الذي لا مثيل له مع معدل تحديث الشاشة في مستوى ألعاب الفيديو الأكثر إثارة والأكثر تفصيلا، وذلك بفضل توافق NVIDIA G-SYNC.
توفر إل جي أيضًا عرضًا لا يُنسى لمشاهدة الأفلام من خلال أجهزة تلفاز LG 8K OLED و 8K NanoCell HDR Cinema، والتي تدعم Technicolour Dolby Vision وتنسيقات HDR حتى 4K و HLG و HDR 10 حتى 8K. يقدم أول جهاز عرض ليزر CineBeam 4K UHD Ultra من إل جي صورًا واضحة بشكل لا يصدق. بفضل تقنية ليزر أوليد المبتكرة من إل جي ، يوفر جهاز العرض تجربة مشاهدة ممتازة بدقة ألوان مذهلة. تسمح هذه التقنية الجديدة لكل نموذج بإنتاج صور أكثر وضوحًا وتميزًا عن أجهزة العرض التقليدية للمعالجة الرقمية (DLP) ذات العجلات الملونة ويزيل فعليًا التفاعلات المرئية المزعجة مثل تأثير قوس قزح، السواد وتشوَه الألوان.

# # #

نبذة عن إل جي إلكترونيكس المغرب
تأسست علامة إل جي سنة 1998. وتعتبر الشركة رائدة عالميا في مجال الالكترونيات والمعلومات ومنتجات الاتصالات. ولديها أكثر من 117 مركزا للأعمال حول العالم وتحقق إيرادات دولية سنوية بأكثر من 49 مليار دولار أمريكي.
تتكون إل جي إلكترونيكس المغرب من ثلاثة أقسام تنفيذية: الأجهزة المنزلية، الترفيه المنزلي، والمكيفات الهوائية. وقد أنشأت الشركة مقرها الاجتماعي في مركز الأعمال سيدي معروف بالدار البيضاء. تسعى إل جي إلكترونيكس المغرب إلى تقديم منتجات حائزة على جوائز ومعترف بها والتي توفق بين الأسلوب والتكنولوجيا.
وتشمل هذه المنتجات المبتكرة المكيفات الهوائية، وأجهزة التلفاز بشاشات مسطحة والأجهزة الإلكترومنزلية الأخرى. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.lg.com/ma

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *