الجمعة , أغسطس 19 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / العلمي يدعو إلى إرساء البنيات التحتية الضرورية لتنزيل الانتقال الرقمي في إفريقيا

العلمي يدعو إلى إرساء البنيات التحتية الضرورية لتنزيل الانتقال الرقمي في إفريقيا

دعا مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، اليوم الخميس بالرباط، إلى إرساء البنيات التحتية الضرورية لتنزيل الانتقال الرقمي في إفريقيا.

وأكد العلمي خلال حفل افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي للابتكار الرقمي (أيتيكس) أن “إفريقيا تمتلك شبابا متعطشا للمعرفة والحرية الرقمية التي تحتاج إلى البنيات التحتية للمضي قدما”، داعيا الدول إلى إرساء بنيات تحتية عالية الجودة قادرة على دعم الأجيال القادمة.

كما حث على دعم الابتكار على جميع المستويات، خاصة لفائدة الشركات الناشئة والمقاولات الكبرى من خلال مسرعات التطوير، معربا في هذا الصدد عن أمله في تغيير برمجيات التكوين في القارة، والتي حسب رأيه تعتبر “متجاوزة بالنسبة للغالبية العظمى”.

وأضاف أن المجال الرقمي يساهم في صعود القارة من خلال تعزيز الإدماج الاجتماعي والمالي ويمثل قفزة نوعية بالنسبة لإفريقيا. وأشار ، في هذا السياق، إلى أن القارة تملك فرصا هائلة في المجال الرقمي، مبرزا رغم ذلك، أن التأخيرات الملاحظة في هذا المجال يمكن اعتبارها فرصا “ستسمح بإحراز تقدم في مجالات يمكن أن تصبح غدا مجالات خاصة بنا”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

Renault Group et Managem Group signent un accord pour un approvisionnement durable en cobalt marocain Boîte de réception

Renault Group et Managem Group signent un accord pour unapprovisionnement durable en cobalt marocain Un …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.