الخميس , يوليو 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / النسخة 1 من المبادرة الوطنية “جدودنا ف عيونا”يوم الأحد27اكتوبر2019بمدينةالرباط على الساعة 11 صباحا (مكان الانطلاقة : ثانوية ديكارت).

النسخة 1 من المبادرة الوطنية “جدودنا ف عيونا”يوم الأحد27اكتوبر2019بمدينةالرباط على الساعة 11 صباحا (مكان الانطلاقة : ثانوية ديكارت).

احتفالا باليوم العالمي للإبصار واليوم العالمي للمسنين، تنظم جمعية الأطباء الخواص بالرباط AOPR بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن AMMS والسلطات المحلية، النسخة الأولى من المبادرة الوطنية “جدودنا ف عيونا”، وهو برنامج طبي تضامني للتشخيص لأزيد من 5000 مسن، قصد التكفل ب 1000 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة) لفائدة المسنين المعوزين مجانا، والذين تتجاوز أعمارهم 70 سنة، يشرف عليها أطباء متطوعين متخصصين في جراحة العيون.

وتعزيزا لهذه المبادرة الطبية الإنسانية التضامنية، تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بتعاون مع جمعية الأطباء الخواص بالرباط AOPR و بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن AMMS، حدث رياضي كبير بإجراء سباقين، الأول لسباق الدراجات وآخر سباق ماراثون قصير المسافة، وذلك يوم الأحد 27 من الشهر الجاري بمدينة الرباط على الساعة الحادية عشرة صباحا (مكان الانطلاقة : ثانوية ديكارت).

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية الهامة، لتؤكد الانخراط القوي لأطباء العيون والرياضيين المغاربة والمجتمع المدني في ترسيخ العمل الاجتماعي وتكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل ومحاربة الفقر والإقصاء وكذا مساعدة المصابين بهذا المرض وإعادة الأمل لهم في البصر من جديد.

وفي هذا الصدد، ستنظم اللجنة المنظمة لهذه المبادرة الوطنية الإنسانية الهامة، ندوة صحفية يوم الأربعاء على الساعة الخامسة مساءا، بقصر المؤتمرات أبي رقراق بسلا، وذلك لإلقاء الضوء على أهداف المبادرة وبرنامجها العام.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *